احتجاجاً على تدني الأجور .. كوادر طبية تنظم وقفات في عدة مشافي بريف حلب ● أخبار سورية

احتجاجاً على تدني الأجور .. كوادر طبية تنظم وقفات في عدة مشافي بريف حلب

نظمت كوادر طبية عاملة في مستشفيات بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء 24 آب/ أغسطس، وقفات احتجاجية على تدني الأجور، وذلك تجديداً للمطالب التي أطلقها عاملون في المجال الطبي ضمن المشافي التركية في الشمال السوري.

ونشر "مكتب الباب الإعلامي"، مقطعا مصورا عبر صفحته على فيسبوك يظهر وقفة للكادر الطبي في مدينة الباب للمطالبة بزيادة أجور العاملين ضمن مشفى الباب شرقي حلب، في حين نظمت كوادر طبية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي وقفة مماثلة.

وتمثلت مطالب الكوادر الطبية بزيادة أجور العاملين ضمن المشافي والمراكز الطبية التركية في ظل الغلاء المعيشي وطالبوا بعدم التمييز في الأجور بين الكادر التركي والسوري ضمن القطاع الطبي، وحملوا لافتات وشعارات تشير إلى مطالبهم.

وبث ناشطون مشاهد مصورة تظهر قفة احتجاجية للكادر الطبي في مشفى الراعي بريف حلب الشرقي، مطالبين بزيادة الرواتب الشهرية وتحسين معاملة الإدارات التركية مع الموظفين السوريين، وتكررت الوقفات في مشافي عفرين واعزاز والباب والراعي، بأرياف حلب.

وكانت أصدرت فعاليات طبية ومجلس وجهاء مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بياناً مشتركاً تضمن مطالب وجهت إلى الرئاسة التركية حول ضرورة زيادة الرواتب للأطباء السوريين.

هذا وتكررت مطالب رفع الظلم والتهميش للكوادر الطبية السورية ضمن المستشفيات التركية في شمال سوريا، وسط تقديرات بوجود فرق بين راتب الطبيب التركي بنسبة 800% عن راتب زملائه السوريين، وسط دعوات لإضراب طبي بعد ظهور تفاوت كبير بالرواتب بين السوريين والأتراك.