صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠٢٣

اغتيالات وهجمات متجددة.. "قسد" تعلن مقـ ـتل عدد من عناصرها بديرالزور

أعلن "المركز الإعلامي"، التابع لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اليوم السبت 16 كانون الأول/ ديسمبر، عن مقتل 4 عناصر من "قسد"، بديرالزور، وسط تصاعد وتيرة الاغتيالات والهجمات والعمليات الأمنية شرقي سوريا.

وحسب بيان صادر عن المركز تم إحباط محاولة تسلل قرب منطقة الشُّعفة التابعة لمدينة هجين بريف ديرالزور الشرقي، واتهمت ميليشيات "قسد"، في بيانها "النظام السوري باستغلال حالة الهدوء والاستقرار عبر مرتزقته".

وعرف من بين قتلى "قسد"، "دحام الحميدان، عبد الجليل العيسى، موفق الدريس، هيكل الحمادي"، إلى ذلك كشف المركز الإعلامي لقوات "قسد"، عن القبض على عنصر من "داعش" في الرقة، ونعت عنصر ملقب بـ"دلباك عفرين"، بقصف للجيش التركي استهدف مواقع الميليشيات بريف حلب الشمالي.

وكانت أعلنت ضبط منصّات لإطلاق الصواريخ بريف "الشدّاديّ" بمحافظة الحسكة وفي سياق مواز قالت قوى الأمن الداخلي (أسايش) التابعة لـ"قسد"، إنها ضبطت منصة إطلاق صواريخ، خلال محاولة إدخالها إلى ريف دير الزور الغربي.

ووثق نشطاء محليين في المنطقة الشرقية، مقتل عنصرين من "قسد"، وجرح 2 آخرين بهجوم على سيارة عسكرية دفع رباعي في مدينة الشحيل شرقي ديرالزور تبناه التنظيم عبر معرفاته الرسمية.

وأعلنت معرفات تنظيم "داعش"، عن استهداف خلايا التنظيم عنصرا من "قسد" كان يستقلّ دراجة نارية في قرية جزرة البوحميد بمنطقة الكسرة بريف ديرالزور، بطلقات مسدّس، ما أدى لمقتله.

كما قتل "إسماعيل حمد اللبن"، وهو "موظف في مجلس دير الزور المدني التابع لقسد"، وجرح رئيس بلدة أبو حمام "عبد الكريم الجلود"، جراء هجوم نفذه مجهولان يستقلان دراجة نارية في بلدة أبو حمام بريف دير الزور.

إلى ذلك قتل "منير عيد المهباش"، وهو "كومين" "مختار يعمل لدى قسد"، برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية، فيما استنفرت قسد في أغلب مناطق دير الزور نفذت من خلالها عمليات دهم أدت لاعتقال أشخاص بريف ديرالزور، وسط فرض حظر تجوال في بلدة محيميدة ومناطق السوسة والمراشدة والشعفة.

هذا وازدادت حوادث الاغتيال منذ مطلع شهر آب الماضي في محافظة دير الزور، عقب تطوّر الخلافات بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" و"مجلس ديرالزور العسكري"، والتي أسفرت وقتها عن أحداث ميدانية متسارعة وحولت مناطق واسعة من ريف ديرالزور إلى ساحة معارك مفتوحة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ