عضو في برلمان الأسد: 2024 عام سيء جداً على المستوى الاقتصادي
عضو في برلمان الأسد: 2024 عام سيء جداً على المستوى الاقتصادي
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠٢٣

عضو في برلمان الأسد: 2024 عام سيء جداً على المستوى الاقتصادي

قال عضو في "مجلس الشعب"، المعروف بـ"مجلس التصفيق"، إن العام المقبل على المستوى الاقتصادي سيء جداً إذا لم تأتينا انفراجات خارجية، وذكر أن موازنة 2024 خدمية لكنها لن تساهم في تحسين معيشة المواطن، ولا تتضمن كتلة لزيادة الرواتب.

وأضاف أن طه لا يمكن أن يبرر لحكومة نظام الأسد "تخبطها بآرائها وأفكارها، فالرواتب الحالية لا تحمي المواطن من الجوع لكن يوجد قدرة إلهية تطعم الناس ونحن كمجتمع نساعد ونكمل بعضنا"، وفق تعبيره.

وذكر العضو "ناصر الناصر"، أن الفساد والمحسوبية  قضى على أحلام السوريين، وأضاف، "تستورد الحكومة  القمح بمبالغ خيالية، لماذا لاتعطي هذا المال للفلاح كي يزرع وتشتريها منه بأسعار تشجيعية؟".

ولفت إلى أنه بسبب السماح بتصدير زيت الزيتون أصبح السوريين يحلمون بالزيت وأصبح سعر الصفيحة مليون ليرة على الأقل، ونوه أن "العام المقبل على المستوى الاقتصادي سيء جداً اذا لم تأتينا انفراجات خارجية لأننا بهذه الظروف ليس لدينا القدرة على الإنتاج ولو أنتجنا لا نستطيع تأمين أسعار تنافسية ضمن قدرة المواطن على الشراء".

ويذكر أن ما يسمى بـ"مجلس الشعب"، المعروف باسم "مجلس التصفيق"، قال إنه أحال خلال الأيام الماضية عدداً من مشاريع القوانين إلى اللجان المعنية لمناقشتها وإعداد التقارير اللازمة حولها، وفق وسائل وصحف تابعة لإعلام النظام الرسمي.

هذا وأكدت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، أن مجلس الشعب غير شرعي وأداة بيد النظام السوري يشرعن من خلالها قوانين تنتهك حقوق المواطن السوري وتنهب أمواله، ونشرت تحليل أولي للقانون المتعلق بإدارة واستثمار الأموال المنقولة وغير المنقولة المصادرة بموجب حكم قضائي مبرم الذي أقره "مجلس الشعب السوري".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ