6 عمليات خلال أسبوع .. "داعـ.ـش" يتبنى استهداف قيادي بـ "قسد" شمال شرقي سوريا
6 عمليات خلال أسبوع .. "داعـ.ـش" يتبنى استهداف قيادي بـ "قسد" شمال شرقي سوريا
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠٢٣

6 عمليات خلال أسبوع .. "داعـ.ـش" يتبنى استهداف قيادي بـ "قسد" شمال شرقي سوريا

تبنى تنظيم "داعش"، عبر بيان رسمي نشره اليوم الاثنين 3 نيسان/ أبريل، إصابة قيادي من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بريف ديرالزور، وذلك بعد إعلان تبنى اغتيال قيادي في حي النشوة بمدينة الحسكة شمال وشرق سوريا.

وحسب إعلام "داعش"، فإن مسلحون يتبعون للتنظيم استهدفوا بالأسلحة الرشاشة، سيارة قيادي في بلدة الكبر بريف ديرالزور الغربي ما أدى لإصابة القيادي وعنصر معه، كما تبنى التنظيم اليوم، مقتل عناصر من "قسد" وإعطاب آلية بقرية الـ47 جنوبي الحسكة.

إلى ذلك أعلنت معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، عن حصيلة العمليات التي نفذها خلال الأسبوع الفائت في مناطق شمال وشرق سوريا، حيث بلغت 6 عمليات توزعت على محافظات دير الزور والرقة والحسكة، وأدت إلى مقتل وجرح عدد من قوات "قسد".

وقتل القيادي في قوات "قسد"، المدعو "جمعة نجم الدين" إثر هجوم مسلح استهدف مقراً عسكرياً للميليشيات الانفصالية في حي النشوة بمدينة الحسكة، فيما تبنى تنظيم داعش العملية، مشيرا إلى تنفيذها عبر "عملية انغماسية"، وفق تعبيره.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي"الأساييش" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" يوم الجمعة الماضي، عن مقتل انتحاريين اثنين من عناصر تنظيم "داعش" في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وقالت "الاسايش" في بيان، إن مجموعة من قواتها تمكنت من قتل عنصرين من تنظيم "داعش" خلال محاولتهما التسلل إلى نقطة أمنية في حي النشوة في الحسكة وتحدثت عن صد محاولة التسلل، بعد اشتباك دام لمدة عشر دقائق، وتمَّ إفشال محاولة الهجوم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ