قتلى الميليشيات الإيرانية في سوريا
قتلى الميليشيات الإيرانية في سوريا
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠٢٤

5 منهم من "الحرس الإيراني" أسماء وصور قتلى استهداف مقر استخبارات إيراني بدمشق

قدرت مصادر إعلاميّة، ارتفاع عدد قتلى استهداف مقر قيادة تابع لاستخبارات الحرس الثوري الإيراني، بغارة إسرائيلية يوم أمس على مبنى في حي مزة فيلات بدمشق بينهم خمسة قادة من الحرس الثوري الإيراني.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن من بين القتلى "يوسف أميدوار نائب قائد المخابرات في قوة القدس التابعة للحرس الثوري في سوريا الملقّب "حاج صادق"، ونائبه، الذي يستخدم الاسم الحركي، الحاج غلام، وعلي آغا زاده وحسين محمدي وسعيد كرمي".

وعرف من بين القتلى ممن قتلوا في استهداف المقر الأمني للميليشيات الإيرانية "محمد علي الأشقر"، المنحدر من حي الأمين في دمشق القديمة، و"عقيل فاضل بهزديان"، و"عبد الكريم حمزة شمص"، و"حسام فاروق خلفة"، وعدد آخر لم يتم الكشف عنهم.

وكذلك قتل "محمد نور حمد" وهو أحد عناصر الميليشيات الإيرانية وينحدر من بلدة الفوعة شمال إدلب، ويظهر حسابه الشخصي صور لنشاطه في ميليشيات إيران بينها صورة مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني "إسماعيل قآني".

وفي 25 كانون الأول/ ديسمبر 2023، قتل القائد العسكري البارز في ميليشيات الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي، في قصف إسرائيلي استهدف محيط منطقة السيدة زينب بريف العاصمة السورية دمشق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ