"300 ليرة فقط .. النظام يكشف عن قيمة تعويض طبيعة عمل عناصر الإطفاء
"300 ليرة فقط .. النظام يكشف عن قيمة تعويض طبيعة عمل عناصر الإطفاء
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠٢٣

"300 ليرة فقط .. النظام يكشف عن قيمة تعويض طبيعة عمل عناصر الإطفاء

كشف مدير الإطفاء وإدارة الكوارث في وزارة الإدارة المحلية والبيئة العميد "عصام محمد" أن طبيعة عمل رجال الإطفاء مازالت 300 ليرة سورية فقط وهذا التعويض لا يتناسب مع عملهم حالياً، وفق تعبيره.

وحسب العميد في حديثه لوسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إنه يتم إعداد مشروع مرسوم خاص بعناصر رجال الإطفاء في الوزارة لزيادة رواتبهم لتكون أسوة برجال قوى الأمن الداخلي التي زادت باعتبار أن عناصر الإطفاء هم رتب عسكرية بملاك مدني.

وذكر أن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء اتخذت قراراً بزيادة طبيعة عملهم ووافق عليها رئيس المجلس إلا أنه حتى الآن لم يتخذ أي إجراء حول هذا الموضوع، وقدر التعامل منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي مع 4435 حريق.

وفي وقت سابق زعم نظام الأسد عبر بيان صادر عن وزارة الدفاع في حكومة النظام تصفية الحقوق المالية وتعويض عدد من العناصر المسرحين من ميليشيات النظام تطبيقاً لقانون تعدد الإصابة رقم 19 لعام 2022 الصادر عن رأس النظام "بشار الأسد".

وكان أقر رأس النظام تعويضاً شهرياً تحت مسمى "تعويض صيانة واعتناء"، ويبلغ الحد الأدنى لهذا التعويض 5 آلاف ليرة سورية، أي أقل من نصف دولار أمريكي.

وحسب نص القانون رقم 47 للعام 2022، الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة النقل في حكومة نظام الأسد فإنه يتضمن "منح سائقي الآليات العامة والعاملون عليها"، تعويض مالي "حده الأدنى 5 آلاف ليرة سورية، والأقصى 10 آلاف ليرة سورية".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ