295 إصابة بـ"كورونا" في الشمال السوري والنظام يرفع الوفيات لـ 3,114 حالة
295 إصابة بـ"كورونا" في الشمال السوري والنظام يرفع الوفيات لـ 3,114 حالة
● أخبار سورية ١٣ مارس ٢٠٢٢

295 إصابة بـ"كورونا" في الشمال السوري والنظام يرفع الوفيات لـ 3,114 حالة

سجل "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم، 295 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المناطق المحررة شمال سوريا، في حين تتصاعد حصيلة كورونا في مناطق سيطرة النظام.

في حين لم يسجل المختبر الصحي في الشمال السوري حالات وفاة جديدة ما يبقي العدد الإجمالي إلى 2,406 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات الإجمالية في الشمال السوري إلى 100,703 ألف إصابة.

وسُجلت 328 حالات شفاء جديدة وبذلك أصبح عدد المتعافين 93 ألف و 271 حالة، ومن ضمن إجمالي الإصابات المسجلة تسجيل 56 إصابة جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي سوريا.

حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين 12,981 إصابة و90 وفاة و 11,160 حالة شفاء، مع تسجيل 29 حالة شفاء جديدة، ويأتي ذلك بعد تحذيرات متكررة من تفشي الجائحة بشكل كبير في المناطق المحررة.

وكان حذر فريق منسقو استجابة سوريا المدنيين في الشمال السوري، بعد عودة تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا وسط زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وكرر الرجاء مرة أخرى بضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس بشكل عام وفي مناطق المخيمات بشكل خاص، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء الموجة جديدة لانتشار فيروس كورونا COVID-19 خلال الفترة القادمة.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 41 إصابات جديدة ما يرفع العدد الإجمالي إلى 55,329 حالة، ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام.

فيما سجلت 4 حالات وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 3,114 يضاف إلى ذلك 418 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 49,569 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتخصص وزارة الصحة التابعة للنظام السوري رابطاً للتسجيل لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا وكذلك لإجراء الاختبار الخاص بالكشف عن الفيروس، ويعرف عن الوزارة التخبط في الحصائل والإجراءات المتخذة بشأن الجائحة بمناطق سيطرة النظام.

كما يعرف بأن وزارة الصحة تتكتم على أعداد الكوادر أو الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا والصفحة الرسمية وموقع الوزارة لا يكشف سوى أعداد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء بشكل يومي.

فيما لم تسجل هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، لشمال وشرق سوريا، أي تحديث للحصيلة المتعلقة بفيروس كورونا، وبذلك توقف عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكل يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقت يعرف عن النظام السوري استغلاله لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ