نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-08-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-08-2022

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على محيط قرية مكلبيس بريف حلب الغربي.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدات وقرى معرة النعسان بالريف الشمالي وبينين ودير سنبل والبارة بالريف الجنوبي.


حماة::
غارات جوية إسرائيلية تستهدف مواقع تابعة للنظام والمليشيات الايرانية في بلدة مصياف بريف حماة.


درعا::
اقتحمت دورية أمنية تابعة لقوات الأسد مدينة نوى شمال غرب درعا، وداهمت منزل العقيد المنشق "فواز الطياسنة" بحثا عن ابنه لاعتقاله، لتدور اشتباكات مع "الطياسنة" وعدد من أبناء المدينة، سقط جراءها عدد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، بينما أصيب "الطياسنة إصابة بليغة.

اقتحمت دورية أمنية تابعة لقوات الأسد بلدة المليحة الغربية بالريف الشرقي، واعتقلت شابين بعد أن دهستهما بالسيارة واقتادتهما إلى مقر اللواء "52 ميكا".

عُثر على جثتين لشابين في المنطقة الواقعة بين بلدتي الدلي والسحيلية شمال درعا، 

مقتل "يوسف الزعبي" أمين الفرقة الحزبية في بلدة المسيفرة، بعد أطلاق النار المباشر عليه من قبل مجهولين حيث أسفر عن إصابة شخص أخر.

اغتال مجهولون القيادي السابق في الجيش الحر "خلدون الزعبي" وأصيب القيادي "محمد جاد الله الزعبي" بجروح جراء إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين يعتقد أنهم تابعون لقوات الأسد بالقرب من منطقة المفطرة بين بلدة اليادودة وحي الضاحية بمدينة درعا، حيث كان القياديان في اجتماع مع لؤي العلي رئيس جهاز الأمن العسكري في محافظة درعا.


ديرالزور::
قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين القوات الأمريكية والمليشيات الايرانية، حيث سمعت أصوات انفجارات في حقلي كونيكو والعمر النفطيين والذين يتخدهما التحالف الدولي مقرين له، كما استهدفت القوات الأمريكية مصادر النيران بشكل مكثف، وشاركت طائرة مروحية في عمليات القصف واستهدفت أكثر من موقع ايراني بمحيط بمدينة الميادين 

اعتقلت ميلشيات قسد ناشطين ميدانيين خلال مداهمة نفذتها في قريتي الحصان وشقرا بالريف الغربي.