حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-10-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 28-10-2022

حلب::
استشهد طفل وسقط جرحى جراء انفجار مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على قرية الجديدة شمالي مدينة اعزاز بالريف الشمالي.

أصيب أربعة مدنيين بجروح جراء قيام قوات الأسد باستهداف مزدوج بصواريخ موجهة لسيارتين على المدخل الشرقي لمدينة دارة عزة بالريف الغربي.

استهدفت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" آلية عسكرية للفيلق الثالث في محيط مدينة مارع بالريف الشمالي بصاروخ موجه، في حين تعرضت المدينة لقصف مدفعي مصدره مناطق سيطرة نظام الأسد و "قسد".

جرت اشتباكات بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محاور قريتي عاجل وبسرطون بالريف الغربي، وقامت الفصائل باستهداف معاقل قوات الأسد في المنطقة بقذائف الهاون.


إدلب::
تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور مدينة سراقب بالريف الشرقي، كما تمكنت من عطب آلية عسكرية لقوات الأسد على محور داديخ بعد إصابتها بقذائف الهاون.

تعرضت قريتي منطف والرويحة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لإصابة طفل في منطف.


حماة::
تعرض محيط قريتي القرقور والسرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقط شهداء وجرحى جراء قيام انتحاري تابع لتنظيم داعش بتفجير نفسه في منزل قيادي سابق في الجيش الحر في حي الأربعين بدرعا البلد.


ديرالزور::
سقط قتيلين إثر عملية مداهمة نفذتها "قسد" بمساندة قوات التحالف الدولي والطيران المروحي في قرية الطكيحي، كما قامت "قسد" باعتقال شخصين خلال العملية.

أصيب شابين بجروح جراء مطاردة  عناصر "قسد" لسيارة محروقات قرب المعبر النهري في بلدة الشنان، وقيامهم بإطلاق النار بشكل عشوائي.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي مواقع "قسد" في محيط بلدة أبو راسين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.