حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 21-09-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 21-09-2022

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير موقع عسكري لقوات الأسد على محور مدينة الأتارب بالريف الغربي، بعد استهدافه بقذائف الدبابات، في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد على محور "الفوج 46" بقذائف المدفعية.

تعرض محيط قرية كفرعمة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تعرضت الأراضي الزراعية في قرية بلدق كبير بريف مدينة جرابلس بالريف الشرقي لقصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد".


إدلب::
استهدفت فصائل الثوار تجمعات ومواقع قوات الأسد على محور الملاجة بالريف الجنوبي بقذائف صاروخية. 


درعا::
جرت اشتباكات بين عناصر تابعين للواء الثامن وعناصر مجموعة تابعة للأمن العسكري في بلدة الجيزة بالريف الشرقي. 


ديرالزور::
انفجر مستودع أسلحة تابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة الحيدرية بمدينة الميادين بالريف الشرقي.


الحسكة::
أعلنت "قسد " عن مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة خلال اشتباك مسلح تخلله تفجير سيارة مفخخة بالقرب من قرية أم فكيك بالريف الشرقي.

قُتل عنصر من "قسد" برصاص عناصر الجيش الوطني أثناء محاولته التسلل على محور أبو راسين بريف رأس العين، في حين استهدف "الوطني" مواقع "قسد" في تل زيوان وجرنك وروتال ومحيط بلدة أبو راسين بقذائف المدفعية.

داهمت ميليشيا "قسد" قرية القيروان التابعة لناحية تل حميس بالريف الشمالي، بعد ورود معلومات تفيد بجود مبلغ مالي وكميات من الذهب تعود لتنظيم الدولة تم دفنها في القرية.


القنيطرة::
قال إعلام تابع للأسد إن آليات ثقيلة تابعة للاحتلال الاسرائيلي قامت برفع سواتر وتحصينات على شريط فض الاشتباك من الجهة المحتلة، المقابلة لبلدة الحرية بالريف الشمالي، تزامناً مع تحرك دبابات الميركافا، وإطلاق نار في الهواء.