حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 16-10-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 16-10-2022

حلب::
استعاد الفيلق الثالث جميع مقراته في مدينة عفرين بالريف الشمالي، في إطار الاتفاق المبرم مع هيئة تحرير الشام، في حين استلم عناصر الهيئة جميع حواجز الشرطة المدنية في المدينة.

تعرضت قرى كفرعمة والقصر وبحفيس وتديل ومحيط مدينة الأتارب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة أورم الكبرى بقذائف المدفعية، كما تمكنت الفصائل من تدمير آلية حفر عسكرية لقوات الأسد على محور قرية بسرطون بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

خرج عدد كبير من المدنيين في مدن وبلدات وقرى اعزاز ومارع وجرابلس وكلجبرين وتركمان بارح بمظاهرات تعبيرا عن رفضهم لدخول هيئة تحرير الشام إلى مناطقهم، في حين قام المتظاهرون الغاضبون بقطع الطريق أمام رتل تركي كبير في مدينة اعزاز، وأجبروا قسم منه على التراجع.

استهدفت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" محيط المشفى الوطني في مدينة إعزاز بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.


إدلب::
تعرض محيط قرى كنصفرة والبارة ومعارة النعسان لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرض محيط قرية القرقور بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قلعة ميرزا بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى.


درعا::
يتواصل حظر التجول في مدينة جاسم لليوم الثالث على التوالي، على خلفية المعارك بين مقاتلي المدينة وعناصر تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين.

أطلق مجهولون النار على شاب في قرية عين ذكر بالريف الغربي، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
سُمعت أصوات انفجارات واشتباكات في منطقة حراقات النفط البدائية في بادية الطكيحي والحمر، بالتزامن مع إرسال "قسد" تعزيزات عسكرية من قاعدة حقل العمر النفطي إلى المنطقة.


الرقة::
جرت اشتباكات عنيفة بين مسلحين مجهولين وقوات الأسد في ريف بادية الرصافة من جهة مدينة المنصورة.