austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

ورطته "قسد".. "الجبهة الشامية" تضبط منفذ تفجير دوار الكفين بمدينة إعزاز

أعلنت "الجبهة الشامية"، التابعة لـ"الفيلق الثالث" في "الجيش الوطني السوري" يوم الأربعاء 18 أيلول/ سبتمبر،  عن إلقاء على شخص ضالع بتفجير وقع يوم الثلاثاء في مدينة إعزاز شمال حلب.

وذكرت الجبهة في بيان رسمي، أنه "بعد الرصد والمتابعة تمكنت من ضبط شخص متورط في التخطيط لحادث تفجير عبوة ناسفة بسيارة، والذي وقع مساء الثلاثاء الفائت.

ولفتت إلى أنه سيتم تسليمه إلى الجهات المختصة أصولاً، ونوهت بأن التفجير الذي نفذه المقبوض عليه وقع بالقرب من دوار الكفين في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

وكانت أعلنت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة بالقرب من دوار الكفين في مدينة إعزاز، يوم الثلاثاء 17 أيلول، ولم تبلغ بوجود مصابين.

ونوهت مصادر أمنية إلى أن المجرمين بينهم شخص يدعى "تامر الخلف"، ينحدر من حمص، لا يتبعون لأي فصيل عسكري في الجيش الوطني ولا الفصائل المقاتلة، وذكرت أن التحقيقات الأولية تكشف أنهم تلقوا تعليمات من ميليشيات "قسد" المسيطرة على مدينة تل رفعت مقابل مبالغ مالية.

وفي نيسان الماضي، تمكنت أجهزة أمنية تتبع للجيش الوطني السوري في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، من إلقاء القبض على ضالعين في تفجير ضرب سوق شعبي بالمدينة وأدى إلى استشهاد وجرح مدنيين.

وأعلن "صالح عموري" القيادي في الجيش الوطني السوري، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إن أمنية لواء عاصفة الشمال قامت برصد المجرمين الذين فجروا السيارة وملاحقتهم وتم إلقاء القبض عليهم جميعا، بعد أيام من المتابعة والاستنفار.

وقال قائد الجهاز الأمني في "‎الجبهة الشامية" بشأن التفجير الإرهابي إن ما حصل في مدينة إعزاز من عمل إجرامي جبان حيث تم استهداف مدنيين أبرياء يتجهزون لاستقبال عيد الفطر الماضي، ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الجريمة تم استنفار كافة أفراد الجهاز الأمني.

وأضاف أن الجهات الأمنية واصلت الليل بالنهار لكشف الحقائق بأسرع وقت ممكن، ولن يسمع أهالي الشمال المحرر مجددا بمصطلح "سجلت الجريمة ضد مجهول" ولن يفلت المجرمون بفعلتهم وسيكون العقاب شديدا، وفق تصريح رسمي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ