مدنيو عقيربات ضحية بين مطرقة نظام لا يرحمهم وسندان تنظيم لا يكترث لأمرهم وفصائل غفلت عن مناشداتهم
مدنيو عقيربات ضحية بين مطرقة نظام لا يرحمهم وسندان تنظيم لا يكترث لأمرهم وفصائل غفلت عن مناشداتهم
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

مدنيو عقيربات ضحية بين مطرقة نظام لا يرحمهم وسندان تنظيم لا يكترث لأمرهم وفصائل غفلت عن مناشداتهم

قال المجلس المحلي في ناحية عقيربات في بيان اليوم، إنه وفي ظل ما يحدث من مجازر بحق  المدنيين المحاصرين في ناحية عقيربات وقراها ورغم جميع المناشدات التي أطلقناها للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية ومجلس الأمن إلا أن الصمت الدولي أعطى نظام الأسد ضوءً أخضر في قتل المحاصرين.

وأضاف المجلس أن نظام الأسد وحلفائه الروس يستخدمون كافة أنواع الأسلحة المحرمة دولياً من حمم المدافع والراجمات والصواريخ والقنابل وسلاح الحصار الذي يعد جريمة حرب في القوانين الدولية، و فكأنما أصبح المدنيون يقتلون بسلاح نظام الأسد ولكن برخصة دولية قدمها له مدعو الدفاع عن حقوق الإنسان بصمتهم على هذه الجرائم التي ترتكب بحق المحاصرين.

وجدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي لإنقاذ المحاصرين من براثن نظام الأسد وميليشياته التي تهدد بإبادة المدنيين وتصفيتهم ميدانياً، محملاً نظام الأسد وداعميه الروس والميلشيات الطائفية المسؤولية الكاملة عن سلامة الآلاف من المحاصرين في ناحية عقيربات وقراها.

وجدد المجلس مناشدته للمرة الأخيرة أصحاب الضمير ومن يدعي الدفاع عن حقوق الإنسان بأن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه المدنيين وإنقاذهم من هذه المحرقة التي سوف ترتكب بحقهم فلا ذنب لهم سوى أنهم وقعوا بين مطرقة نظام لا يرحمهم وسندان تنظيم لا يكترث لأمرهم.

لأشهر عدة والفعاليات المدنية في منطقة عقيربات تناشد لإيجاد مخرج لها، بعد تردي الأوضاع المعيشية في المنطقة، فمن تضييق التنظيم على الأرض لقصف جوي من الطيران الحربي الروسي والمدفعي تزامناٌ مع المعارك التي تشهدها مناطقهم، والتي أودت بحياة المئات من المدنيين، حيث لم يترك نظام الأسد وحلفائه أي سلاح لم يستخدمه ضدهم حتى الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً، زاد ذلك انقطاع المواد الغذائية وشح المياه، وعدم وجود نقاط طبية.

ومع تصاعد الصيحات من داخل منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي، للمجتمع المدني والمنظمات الدولة والفصائل في الشمال المحرر، لإيجاد مخرج آمن لأكثر من 15 ألف مدني يواجهون الموت بشتى أصنافه في منطقة عقيربات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، إلا أن جميع هذه الصحيات والمناشدات لم تلق آذاناً صاغية على الصعيد الدولي والمحلي المتعلق بفصائل إدلب وريف حماة والتي لم تحرك ساكناً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ