austin_tice
مبرراً فشله .. حارس "منتخب البراميل" يثير الجدل بحديثه عن "صراع ونهب وفساد وكراتين ممنوعة"
مبرراً فشله .. حارس "منتخب البراميل" يثير الجدل بحديثه عن "صراع ونهب وفساد وكراتين ممنوعة"
● أخبار سورية ١٨ فبراير ٢٠٢٢

مبرراً فشله .. حارس "منتخب البراميل" يثير الجدل بحديثه عن "صراع ونهب وفساد وكراتين ممنوعة"

بثت إذاعة موالية لنظام الأسد مقابلة مع حارس "منتخب البراميل"، المعروف بمواقفه التشبيحية، "إبراهيم عالمة"، تضمنت عدة تصريحات مثيرة للجدل تبعها إصدار قرار استدعاء "عالمة"، لمقر الاتحاد الرياضي يوم الإثنين القادم، للاستفسار والوقوف على ما صدر منه من تصريحات، وفق بيان رسمي.

وجاء ذلك مع حديث حارس "منتخب البراميل"، عن كواليس كرة القدم في عهد نظام الأسد مبررا أسباب فشل المنتخب مع قضايا الفساد، وإشعال فتن، متحدثا عن وجود هجوم ضده بهدف إقصائه لمصلحة أشخاص موجودين، ضمن الاتحاد الرياضي واتحاد الكرة الخاضع لنظام الأسد.

وذكر أن القطاع الرياضي في كرة القدم "مدار من أشخاص لها علاقات مع صفحات مؤثرة بالشارع الرياضي توجه من خلالها الناس للهجوم علينا، ونوه إلى أن خلال تواجد الفريق بالإمارات، تحول بعض لاعبي المنتخب "عتالين"، لنقل أغراض قيل لنا أنها كراتين تجهيزات لاعبين لكنها لم تكن كذلك".

وأضاف، أنه سأل المسؤول عن الأمر، هل ترضى بدخول محتويات تلك الكراتين؟ التي لم يكشف عنها حالياً إلى البلد، فقال لا، ولكن طلبوا مني ذلك، ووصلتني من الشركة دون العلم بمحتوى الكراتين، وعلي أن أنفذ، وانتقد الفساد وطريقة السفر الذي يكون بالنسبة طويلة وغير مباشرة، حسب وصفه.

وقال إن لديه تسجيلات وملفات لو يعرضها لكان موضوع تراجع المنتخب امراً ثانوياً أمامها، ولم أتمكن ربما من مغادرة الاستديو، وذكر أن الأموال المجمدة لدى الفيفا تسرق، وهي كانت في 2017، 7 مليون دولار، واليوم 2 مليون دولار فقط، دون أن يظهر أثر الأموال المصروفة لا على المنتخب ولا على الأندية المحلية.

وأشار "عالمة"، في حديثه عن نقص في تجهيزات المنتخب و أن اللاعب "عمر السومة"، قدم تجهيزات من جيبه الخاص، وأن اللاعب "عمر خريبين"، طلب من المنتخب الإماراتي معدات طبية، مؤكداً أن كل من تعاقب على اتحاد الكرة فاسد.

وبرر وصفه المتابعين المنتقدين له عبر بمواقع التواصل الاجتماعي بالدواب في منشور، بقوله إن "بوست الدواب كتبته مخصصاً لفئة مأجورة، وليس للشارع الرياضي الذي وقف معي حين شتمت والدتي، واعتذر ممن فهمني خطأ"، حسب وصفه.

وأصدرت اللجنة المؤقتة لكرة القدم، لدى نظام الأسد قرارا باستدعاء "إبراهيم عالمة"، لمقر الاتحاد يوم الاثنين القادم، للاستفسار والوقوف على ما صدر منه من تصريحات، واستبيان الحقائق بهدف اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المقصرين، وفق تعبيره.

وجاء البيان عقب كشف "عالمة"، عن وجود فساد كبير في العمل الإداري بالمنتخب، مع فوضى وغياب لأساسيات ومقومات النجاح من تجهيزات طبية وملابس وأحذية، وكذلك تهريب بعض المواد الممنوعة مع بعثة المنتخب بعد نهاية مواجهتي الإمارات وكوريا الجنوبية، الشهر الماضي.

من جانبه، علّق "وائل عقيل"، رئيس لجنة الإشراف على الدوري وملف اللاعبين المغتربين على تصريحات "عالمة"، عن نقل صناديق مع بعثة المنتخب عندما كانت في الإمارات خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الشهر الماضي، التي غادرها منتخب البراميل بطريقة مذلة.

وقال "عقيل"، عبر بث مباشر على حسابه الرسمي على فيسبوك، إن الصناديق التي ذكرها "عالمة"، هي لعضو في اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم "أحمد قوطرش"، وبحسب كلام "قوطرش"، فإنها تحتوي على أمور خاصة به وهي أوراق ومواد غذائية.

وأضاف "عقيل"، أن المواد الموجودة في الصناديق حكماً ليست مخالفة نظراً إلى أنها ستخرج من مطار دبي أو الشارقة ومن ثم ستكون الأغراض في مطار لبنان وعلى الحدود ولأن الأغراض جميعها ستمر على الماسح الضوئي وبالتالي لن تكون مخالفة.

واعتبر بأن بعض كلام "عالمة صحيح"، وبعضه غير صحيح وليس بمكانه، مشيراً إلى أنه تم تقديم دعم للمنتخب لم يقدم بتاريخ كرة القدم لكل المنتخبات، كما اعتبر أنه لا مشكلة بأن يقدم "عمر السومة"، تجهيزات طبية خاصة بالاستشفاء وفق حديثه، معتبراً أن عدم الشفافية مع الناس هي التي تضع الاتحاد في موضع شك، ودعاهم أن يخبروا الناس ماذا يحدث.

ورداً على تصريح مسؤول ملف المغتربين حول وعود "نبيل سباعي" للاعبين بمكافأة 10 مليون ليرة بعد مباراة تونس، نفى "سباعي" صحة ذلك وقال إن الوعد كان 3 آلاف دولار، إلا أن ضيق الظروف المادية منع ذلك، لكن تم تأمين 1000 دولار لكل لاعب وتقاضوها في الإمارات بشكل فوري.

وأشار إلى أن مصدر المكافأة هو اتحاد الكرة والاتحاد الرياضي العام، لافتاً إلى أنه تمت استدانة المبلغ من رئيس الاتحاد الرياضي لدى نظام الأسد "فراس معلا"، على أن يتم ردّه من ميزانية اتحاد الكرة، وفق تعبيره.

ويشار إلى أن نظام الأسد عمد إلى استغلال القطاع الرياضي كغيره من القطاعات في تلميع صورته ومحاولات لتضليل الوقائع، وتجلى ذلك في لقاء سابق له بالمنتخب الأول لكرة القدم الذي يطلق عليه الثوار السوريين مصطلح "منتخب البراميل"، حيث اعتبر أن انتصارهم هو انتصار للجيش قبل أن يتلقى خسارات وهزائم مذلة وخروجه من جميع المسابقات الكروية حينها، تبعها خروج قضايا الفساد والصراع الداخلي الذي يعصف بالقطاع الرياضي إلى وسائل الإعلام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ