austin_tice
ليلة عنيفة.. قصف مكثف استهدف أحياء درعا البلد أوقع شهداء وجرحى
ليلة عنيفة.. قصف مكثف استهدف أحياء درعا البلد أوقع شهداء وجرحى
● أخبار سورية ٢١ أغسطس ٢٠٢١

ليلة عنيفة.. قصف مكثف استهدف أحياء درعا البلد أوقع شهداء وجرحى

شهدت درعا البلد تصعيدا خطيرا منذ مساء الأمس، حيث استهدفت قوات الفرقة الرابعة جميع الأحياء المحاصرة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون و الفوزديكا وبالرشاشات الثقيلة، مما خلف سقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

وقال نشطاء لشبكة شام أن القصف الذي استهدف أحياء درعا البلد منذ الأمس وحتى صباح اليوم والذي ما يزال مستمرا، هو الأشد والأعنف من فرض الحصار الإجرامي على المنطقة، مؤكدين أن هذا القصف كان يهدف لكسر عزيمة أهالي درعا البلد لإجبارهم على الموافقة على شروط روسيا التعجيزية.

وادى القصف العنيف لإستشهاد "محمد هلال زطيمة" الملقب "أبو مهند"، القيادي السابق في لواء التوحيد التابع للجيش الحر، وإصابة عدد أخر من المدنيين، بينهم حالات حرجة.

كما دارات اشتباكات عنيفة على عدد من محاور درعا البلد إثر محاولة قوات الفرقة الرابعة التقدم، وتم تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وتجدر الإشارة أن درعا البلد محاصرة منذ 59 يوما، حيث يعاني المدنيون فيها من نقص حاد في الغذاء والماء والدواء، وأكد نشطاء لشبكة شام، أن الجرحى الذين سقطوا أمس والأيام الماضية لا يجدون العناية الطبية بسبب عدوم وجود أطباء أو حتى دواء أو أدوات الجراحة و تخييط الجروح.

واشار نشطاء أن درعا البلد تركت وحيدة حيث يحاول العالم كله تعويم الأسد وإعادة تصنيعه مرة أخرى، على الرغم من جرائمه المستمرة بحق المدنيين والأطفال في الشمال والجنوب.

وعرف زطيمة في فيديو انتشر في أكتوبر 2020 ظهر فيه وهو يصرخ في وجه ضابط في قوات النظام بعد اعتداء دورية للشرطة على مدني ممن أجروا التسوية أمام محطة الوقود، وقام بالدفاع عنه..

حيث هدد زطيمة الضابط المسؤول عن الدورية بقوله "نحنا عملنا تسوية مو مشان تعاملونا هيك.. نحنا ما مننضرب" مهدداً أن "يهدّ محطة الوقود (الكازية) على رأسهِ".

وحاول الضابط في قوات النظام تهدئته إلّا أن زطيمة واصل الهجوم قائلاً "الشوارع بيناتنا، والله لـ نرجعها 2011"، في إشارة لتاريخ انطلاق الثورة السورية، وقام بعد ذلك بشتم النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ