لجنة الحج العليا: لم يصدر أي قرار رسمي عن المملكة السعودية بشأن الحج لهذا العام
لجنة الحج العليا: لم يصدر أي قرار رسمي عن المملكة السعودية بشأن الحج لهذا العام
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠٢١

لجنة الحج العليا: لم يصدر أي قرار رسمي عن المملكة السعودية بشأن الحج لهذا العام

أكدت "لجنة الحج العليا" في بيان لها اليوم الأحد، أنه وإلى الآن لم يصدر أي شيء رسمي عن المملكة العربية السعودية بشأن الحج لهذا العام، مطالبة السوريين بضرورة تجنب الإعلانات الزائفة بهذا الشأن.

وقالت اللجنة "في كل عام، ومع اقتراب موسم الحجّ، تنتشرُ العديد من الإعلانات والروابط الالكترونية المزيّفة والتي تتحدثُ عن التسجيل للحج لهذا العام بشكل مجاني، يستغلّون بذلك شوق الحجاج لأداء فريضة الحج ويوهمون الناس بإمكانية الحصول على تأشيرات مجانية أو منح للحج ، وقد ثَبُت - في كلّ عام- كذبُهم على حجاج بيت الله الحرام وتضليلُهم لهم".

وجاء في البيان: "نهيبُ بالإخوة الحجاج ونؤكدُ على ضرورة تجنُّبِ هذه الإعلانات، وعدم التسجيل على أي رابط أو دفع أي مبالغ مالية لأي شخص أو جهة كانت، وللاستفسار عن أي معلومة بشأن الحج يمكنكم التواصل بشكل مباشر مع مكاتبنا المعتمدة".

والعام الماضي، أصدرت لجنة الحجّ العليا، بياناً رسمياً أعلنت من خلاله عن تعليق قدوم الحجّاج من خارج المملكة في هذا الموسم 1441هـ - 2020 م واقتصار الحج على المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات وبأعداد محدودة، وذلك نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد وتفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية.

وتنتشر مكاتب لجنة الحج العليا في الداخل السوري (إدلب، معبر باب الهوى، اعزاز، باب السلامة، كراج سجو)، وخارجها، في لبنان والأردن والعراق وقطر والسعودية ومصر وتركيا والإمارات والكويت.

وتواصل "لجنة الحج السورية العليا" التابعة للائتلاف الوطني منذ ثماني سنوات، وبالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في تقديم خدماتها لجميع السوريين، الذين يتمكنون عاماً بعد عام من أداء هذه الفريضة في ظل رعاية وتنسيق وخدمات متميزة.

وتشرف "لجنة الحج العليا السورية" على تقديم خدمات متعددة من خلال عملها الرقابي ومن هذه الأعمال حجوزات الطيران والسكن والنقل وغيرها، حيث يعتبر ملف الحج ملف سيادي بامتياز، تمكنت قوى المعارضة من خلال تميزها في أداءها من أن تنال ثقة المملكة العربية السعودية والتي قدمت كامل التسهيلات لمواصلة عمل اللجنة والاستمرار في تنظيم مواسم الحج السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ