austin_tice
"لا عتب على من يشكو ارتفاع الأسعار" .. وزير تموين النظام: "المواطن المتألم من حقه يشتمنا"
"لا عتب على من يشكو ارتفاع الأسعار" .. وزير تموين النظام: "المواطن المتألم من حقه يشتمنا"
● أخبار سورية ٧ يناير ٢٠٢٢

"لا عتب على من يشكو ارتفاع الأسعار" .. وزير تموين النظام: "المواطن المتألم من حقه يشتمنا"

صرح "عمرو سالم"، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد عبر برنامج تلفزيوني حول علاقته بوسائل التواصل الاجتماعي، وكيفية تعامله مع "الشتائم" التي يتلقاها في التعليقات على منشوراته عبر حسابه في فيسبوك.

وفي معرض رده على سؤال حول سبب استمراره في إجراء اللقاءات رغم ردود الفعل السلبية التي يتلقاها من الشارع السوري عقب كل مقابلة، إذ صرح: "أنه لا يعتب على المواطن الذي يشكي من ارتفاع الأسعار وضعف دخله" وفق تعبيره.

وتحدث عن تجاهل الشتائم التي قال أنها في غالبها تأتي من موظفين في الوزارة، فإنه يتلقى عشرات الآلاف من الشكاوي من قبل المواطنين، ويعمل على التواصل معهم لحلها، مؤكداً أنه يتعلم الكثير من رسائل الناس التي تصله ويبني ثقة عظيمة مع المواطن.

وذكر أنه لن ينتظر نهاية العام حتى يرى نتائج الخطط التي يرسمها، فهناك مقاييس يومية وشهرية وربع سنوية زاعما أنه في حال لم يستطع تنفيذ مشاريع الوزارة وحل مشاكلها سيطلب "سيقال" أو يطلب إقالته ويرحل قائلاً: "ساعتها الله لا يردنا والمواطن المتألم حقه يسبنا".

وجاء في حديث الوزير سالم، بأنه على استعداد لأن يقال و"يتبهدل" في حال تقصيره عن أداء مهامه وعجزه عن حل مشاكل الناس فهو قدم للوزارة ليصلح حسب قوله، وأثارت تصريحات "سالم" جدلا وسخرية واسعة لا سيّما مع تكرار تصريحاته التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت نقلت صحيفة مقربة من نظام الأسد عن "عمرو سالم"، وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة النظام قوله إن "الأمن الغذائي مؤمن وأكثر من ممتاز"، مناقضاً بذلك البيانات الأممية والدراسات والتقارير الصادرة عن جهات دولية حول انعدام الأمن الغذائي في سوريا.

هذا وأثار وعد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عمرو سالم" بأن الوزارة ستبدأ العام الجديد بخريطة عمل عصرية وكوادر جديدة واضعة نصب أعينها خدمة المواطن قولاً وفعلاً، سخرية العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستذكرين جملة الوعود الكاذبة الصادرة عن الوزير صاحب التبريرات المثيرة للجدل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ