austin_tice
قتـ ـلى وتدمير مقرات.. غارات مكثفة تطال مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور
قتـ ـلى وتدمير مقرات.. غارات مكثفة تطال مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤

قتـ ـلى وتدمير مقرات.. غارات مكثفة تطال مواقع للميليشيات الإيرانية بديرالزور

استهدفت غارات جوية يعتقد أنها أميركية، عدة مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية طالت مقرات في حي هرابش في مدينة دير الزور شرقي سوريا، مما أدى إلى مقتل وجرح العديد من كوادر الميليشيات إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المواقع المستهدفة.

وتزامنت الغارات الجوية المكثفة مع استهداف نقاط عدة قرب الحدود السورية العراقية شرقي مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي بعدة ضربات جوية، يعتقد أيضًا أنها أميركية، وتركزت على مواقع للميليشيات الإيرانية، وأدت إلى مقتل وجرح حوالي 20 عسكري على الأقل.

وتثير الهجمات الجوية على مواقع في دير الزور تثير تساؤلات حول الوضع الأمني في مناطق شرق سوريا، حيث تتواجد قوات أميركية وأخرى مدعومة من إيران وتأتي هذه الغارات بعد ساعات من تعرض القاعدة الأميركية في حقل الكونيكو شرقي دير الزور للاستهداف من قبل ميليشيات موالية لإيران.

وأفادت شبكة "فرات بوست" بأن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني المتمركزة في حويجة صكر و جبل مدينة دير الزور قصفت قاعدة معمل كونيكو للغاز التي تتمركز بها قوات التحالف الدولي بصورايخ من العيار الثقيل.

وطالت الغارات الجوية قرية الهري ةجبل هرابش وشارع بورسعيد ومقرات التنمية الريفية والراداد والدفاع الجوي على أطراف مطار دير الزور مع أنباء تفيد باغتيال قيادي كبير في ميليشيا الحرس الثوري، وطال القصف قرب الشريط الحدودي بين العراق وسوريا استهدف موقعا لميليشيات "كتائب سيد الشهداء العراقية".

ونشرت مواقع إخبارية في المنطقة الشرقية، معلومات عن هوية القتلى ممن سقطوا نتيجة قصف طيران مجهول استهدف سيارة للميليشيات الإيرانية مما أدى لسقوط أكثر من 10 عناصر بين قتيل ومصاب.

وكانت كشفت مصادر إعلاميّة في المنطقة الشرقية عن مقتل عدد من كوادر الميليشيات الإيرانية وجرح آخرين بقصف جوي مجهول طال سيارة عسكرية قرب بلدة الدوير شرقي ديرالزور، وفق شبكة "نهر ميديا".

ولم تتبنى أي جهة هذا الاستهداف حتى لحظة تحرير هذا الخبر، فيما رجحت مصادر مطلعة بأن الطائرات المُسيّرة التي نفذت الغارة تتبع للتحالف الدولي، حسب شبكة "نداء الفرات" المحلية.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية كانت قد كثفت من نقل العناصر والسلاح إلى المناطق التي تحتلها في ريف ديرالزور، على ضوء الأحداث المتسارعة التي تشهدها المنطقة برمتها.

وكانت أفادت مصادر محلية في محافظة دير الزور، بأن المليشيات الإيرانية استقدمت مزيداً من التعزيزات العسكرية عبر الحدود السورية العراقية، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات إلى قواعد قوات التحالف الدولي في المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ