austin_tice
قتـ ـلى باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة دمشق
قتـ ـلى باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة دمشق
● أخبار سورية ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤

قتـ ـلى باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة دمشق

أفادت مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد، اليوم الخميس 12 أيلول/ سبتمبر، بأنّ طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت سيارة على طريق القنيطرة دمشق ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقالت المصادر إن غارة جوية طالت سيارة على طريق القنيطرة - دمشق، شرق "خان أرنبة" ما أدى لوقوع قتلى وإصابات تم نقلهم إلى مستشفى أباظة، وفق المصادر.

وحسب مشاهد متداولة من الموقع فإن السيارة تحمل لوحة تعريف دمشق، احترقت نتيجة القصف، دون الكشف عن هوية الشخصيات المستهدفة وسط معلومات بأنّ أحد القتلى هو شخصية عسكرية.

وكانت نعت "سرايا القدس" الجناح العسكري لـ"حركة الجهاد الإسلامي"، 3 من كوادرها فيما نعى "حزب الله اللبناني"، أحد مقاتليه، كانوا على متن سيارة جرى استهدافها من قبل طائرة مسيّرة إسرائيلية على طريق دمشق بيروت.

وسبق أن قصفت طائرة إسرائيلية سيارة قرب حاجز يتبع لميليشيات الأسد قرب حاجز مفرق الزبداني بريف العاصمة السورية دمشق، وأكد رئيس مجلس بلدة الديماس بريف دمشق "عبدو التقي"، أن 4 أشخاص قتلوا بالاستهداف.

هذا واستهدفت إسرائيل بغارات جوية وصواريخ مواقع لنظام الأسد وإيران بالعاصمة السورية دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، كل مرة فيها بغارتين على الأقل، طالت أهدافاً عسكرية لجيش النظام والميليشيات الإيرانية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ