austin_tice
صحة النظام تسجيل 8 إصابات جديدة بـ"كورونا" وترفع الوفيات لـ 1,902 حالة
صحة النظام تسجيل 8 إصابات جديدة بـ"كورونا" وترفع الوفيات لـ 1,902 حالة
● أخبار سورية ١٦ يوليو ٢٠٢١

صحة النظام تسجيل 8 إصابات جديدة بـ"كورونا" وترفع الوفيات لـ 1,902 حالة

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن تسجيل 8 حالات جديدة بفيروس كورونا بمناطق سيطرته ما يرفع العدد الإجمالي إلى 25,814 إصابة، وفق بيان صادر مساء الخميس.

يضاف إلى ذلك تسجيل 5 حالات شفاء وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالي 21,901 حالة، فيما توفي شخص مصاب ليرتفع العدد الكلي للوفيات إلى 1,902 وفق بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع (1 في العاصمة دمشق ومثلها في ريفها و3 في السويداء و1في حلب و1 في حمص و1 في طرطوس )، وأما حالة الوفاة المسجلة فقالت إنها في محافظة حماة وسط سوريا.

وتخصص وزارة الصحة التابعة للنظام السوري رابطاً للتسجيل لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا وكذلك لإجراء الاختبار الخاص بالكشف عن الفيروس، ويعرف عن الوزارة التخبط في الحصائل والإجراءات المتخذة بشأن الجائحة بمناطق سيطرة النظام.

كما يعرف بأن وزارة الصحة تتكتم على أعداد الكوادر أو الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا والصفحة الرسمية وموقع الوزارة لا يكشف سوى أعداد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء بشكل يومي.

ولم تصدر "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" التابعة لـ"وحدة تنسيق الدعم"، تحديثا لإصابات فيروس كورونا في مناطق الشمال السوري.

وكانت بلغت حصائل كورونا شمال سوريا 26 ألف و82 إصابة، و717 وفاة و22 ألف و936 شفاء، كما بقيت الحصيلة دون تحديث بمناطق "نبع السلام"، شمال شرقي سوريا، حيث توقفت عند 2,077 إصابة و24 وفاة.

كما لم تسجل هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، لشمال وشرق سوريا، إصابات جديدة وبذلك توقفت الحصيلة عند 18,574 إصابة و 764 وفاة و 1,881 شفاء.

ولا تكشف "الإدارة الذاتية"، عدد الفحوصات الخاصة بالوباء وتكتفي بذكر عدد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء فقط، وبذلك يتعذر تحديد معدلات أعداد الإصابات الموجودة ما إذا كانت كبيرة أم لا ، قياساً إلى عدد الفحوصات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام السوري يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ