سنوات على مصرع ابنه بسوريا.. مصرع "هاني الطويل" القيادي بـ "حـ ـزب الله"
سنوات على مصرع ابنه بسوريا.. مصرع "هاني الطويل" القيادي بـ "حـ ـزب الله"
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠٢٤

سنوات على مصرع ابنه بسوريا.. مصرع "هاني الطويل" القيادي بـ "حـ ـزب الله"

نعى موالون لـ "حزب الله اللبناني" الإرهابي مقتل أحد قادة الحزب ويدعى "هاني حسن الطويل" وهو أب لثلاثة أبناء، جميعهم كانوا في حزب الله، وقد قُتلوا سابقاً، وهم "محمد، وحسين، وجواد".

وهو شقيق القائد في قوة الرضوان "وسام حسن طويل" الذي قتل مؤخرا وهو ذراع "قاسم سليماني"، في لبنان وسوريا وكذلك فإن "هاني حسن الطويل" هو شقيق القتيلين القادة "فادي الطويل" و"قاسم الطويل".

وفي آذار/ مارس 2014 نعت ميليشيات "حزب الله"، أحد عناصره وهو "محمد هاني طويل" الذي قال إنه سقط خلال القتال في سوريا الى جانب ميليشيات الأسد، وسقط الآخرين في توقيت وزمان مختلف.

ووثق ناشطون مقتل العديد من قادة الحزب الإرهابي ممن شاركوا في قتل وتهجير السوريين، وأبرزهم مصرع "حسين ديب" صاحب حساب "عساكر العاملي" الشهير على تويتر وله صورة تجمعه مع "قاسم سليماني" في سوريا.

وكان قدر الإعلامي اللبناني "رفيق نصر الله"، إن ميليشيات حزب الله اللبناني تكبدت 5200 قتيل في سوريا، خلال لقاء تلفزيوني انتقد فيه عدم مساندة نظام الأسد لما وصفها بـ "المقاومة في لبنان".

وفي وقت سابق ذكر الأمين العام لـ"حزب الله اللبناني" حسن نصر الله في أحد مقابلاته أن قتلى الحزب في سوريا لم يتجاوز الـ 250 قتيل فيما ذكرت وسائل إعلام أخرى عدد مضاعفًا أربعَ مرّات.

ويذكر أن رئيس الأركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال "هرتسي هاليفي"، ذكر قبل أيام قليلة أن تقديراته تشير إلى أن هناك حوالي 1500 قتيل من عناصر ميليشيات حزب الله منذ بدء التصعيد بلبنان، مشيرا إلى أن الحزب يخفي قتلاه، لا سيما القادة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ