austin_tice
سفير إيران بدمشق يبحث مع وزير داخلية النظام تسهيل سفر الزوار الإيرانيين إلى سوريا
سفير إيران بدمشق يبحث مع وزير داخلية النظام تسهيل سفر الزوار الإيرانيين إلى سوريا
● أخبار سورية ٧ يناير ٢٠٢٢

سفير إيران بدمشق يبحث مع وزير داخلية النظام تسهيل سفر الزوار الإيرانيين إلى سوريا

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن السفير الإيراني لدى دمشق، مهدي سبحاني، بحث مع وزير الداخلية في حكومة النظام، اللواء محمد الرحمون، سبل تسهيل سفر الزوار الإيرانيين إلى سوريا، في وقت تقوم حكومة النظام بقديم التسهيلات لدخولهم إلى سوريا.

وقالت السفارة الإيرانية في دمشق، إن السفير سبحاني، أشار خلال اللقاء إلى استئناف زيارات الزوار الإيرانيين للمراقد المقدسة بسوريا، معربا عن ارتياحه للظروف التي وفرتها الحكومة السورية لتهيئة الأرضية لقدوم الزوار الإيرانيين، وفق قوله.

واعتبر السفير: "أن وجود الزوار الإيرانيين في سوريا سيساعد في التفاعل بين البلدين على المستوى الشعبي"، وعبر عن أمله في أن يتمكن الزوار من السفر إلى سوريا بسهولة من خلال توفير المزيد من التسهيلات لهم.

وزعم وزير الداخلية في حكومة النظام، إن الشعب والمسؤولين السوريين ينتظرون بفارغ الصبر توافد الزوار الإيرانيين، مؤكدا أن وزارة الداخلية السورية لن تألو جهدا في الإسراع بقدوم الزوار الايرانيين وتهيئة الظروف اللازمة لتسهيل سفرهم.

وسبق أن وافق نظام الأسد على دخول مجموعات سياحية دينية ممن يحمل أفرادها الجنسية العراقية، وغيرها بدواعي زيارة "العتبات المقدسة"، وتقديم التسهيلات لعبورهم من العراق إلى سوريا، بينما يعرقل دخول السوريين لبلدهم ويفرض عليهم تصريف الأموال والملاحقات الأمنية.

وكانت نقلت وسائل إعلام إيرانية تصريحات إعلامية عن رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية، معلناً إيفاد الدفعة الأولى من الزوار الايرانيين إلى سوريا ابتداء من الأسبوع الأول من العام الحالي 2022.

هذا ويدخل سوريا بتسهيلات من نظام الأسد عددا من الوفود بجنسيات متنوعة والتي يطلع عليها حجاج وتقوم بين الحين والآخر بزيارة منطقة "السيدة زينب" بدمشق التي تضم أبرز المراقد والأضرحة التاريخية والدينية التي جعلتها إيران شماعة لتعلق عليها أسباب تدخلها الطائفي إلى جانب نظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ