austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠٢٤

رثاءً لـ"نصـ ـرالله".. ادعياء الفن يجددون دعم وتلميع قتلة الشعب السوري

نشر عدد من الممثلين الموالين لنظام الأسد، نعوات عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت رثاء زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني "حسن نصر الله" في سقطة جديدة لدعم وتأييد قتلة الشعب السوري.

ومن أبرز المروجين لنعوات ورثاء "نصر الله" الممثل "معن عبد الحق" المعروف بـ"صطيف الأعمى"، الذي اعتبره "الإيمان الراسخ الذي لا يتزحزح والثبات على الطريق هو نور الله وأمانته الخالدة"، وهاجم عدد من الممثلين ممن تجاهلوا نشر نعوات لمقتل نصرالله.

وفي منشور للممثلة الداعمة لنظام الأسد "سوزان نجم الدين"، نعت حسن نصر الله، قائلة: "عزاؤنا الكبير لكبير شهداء الأمّة، السيد حسن، وللبنان والأمّة"، -حسب نص المنشور- وكتب "أيمن زيدان" "فقط الجسد غيرّ عنوانه".

وفي رثاء زعيم ميليشيا حزب الله الذي وصفته "سماحة العشق"، قالت "سلاف فواخرجي"، "كبرنا معك سيداً والسيادة خلقت في مقلتيك عشنا معك عزّة والعزّة بإشارة من يديك صدّقنا وعدك وآمنا بعهدك وبتَّ منّا أقرب من أنفسنا إلينا".

وقالت "شكران مرتجى"، "ألم يكن الوعد أن نصلي في القدس وأنت ماوعدت إلا وفيت"، وتابعت "نعزي أنفسنا ونعزي لبنان في جنان الخلد ياسيد حسن في جنان الخلد أنت وكل الشهداء الأبرار"، وفق تعبيرها.

ونعى "وائل رمضان" حسن نصر الله بعد مقتله ويصفه بآخر الانبياء، وأضاف "ياسيد الشهداء الأسمى والأقدس، يا سيد الصدق، يا سيد الكرامة والرجولة والفخر والنسب، لا كلام في الكون يعزينا بك".

وتابع، "لم تهرب من حلمك وآثرت الشهادة بين أهلك ورفاقك كأبطال الملاحم التي عرفناها بالكتب فقط، أنت اليتم الحقيقي لكل من عرفك وعاش في زمنك وانتظر خطابك يا سيد الكلمة، وداعاً يا سيدنا"، وفي منشور مثير للجدل كتب "عباس النوري" بأنه يريد حسن نصرالله وليس القدس والصلاة فيه.

وأعلنت وزارة الأوقاف التابعة لنظام الأسد عن مشاركة وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد وآخرين من مشايخ النظام في مجلس عزاء بحسن نصر الله في مقر الجمعية المحسنية في حي الأمين بدمشق.

وأعلنت حكومة نظام الأسد، يوم السبت 28 أيلول/ سبتمبر، الحداد الرسمي العام الحداد لمدة ثلاثة أيام، وتنكس الأعلام في مناطق سيطرة النظام السوري وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

وقالت في بيان رسمي إن إعلان الحداد جاء لمشاركة الشعب اللبناني أحزانه بمصابه الجلل بمقتل "حسن نصرالله"، زعيم "حزب الله"، علما بأن الحداد الرسمي المعلن جاء متأخرا وبعد أن نشرته عدة جهات إعلامية غير رسمية.

وانتشرت في مناطق نفوذ إيران مسيرات موالية لحزب الله في دمشق وحمص وحلب، وبث موالون لإيران مقاطع تظهر إعلان الحداد في السيدة زينب بدمشق وسط انتشار اللطميات ورفع "رايات الثأر والحزن".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ