austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٤

دون تعليق رسمي.. غارات إسرائيلية تستهدف مواقع على الحدود السورية - اللبنانية

كشفت مصادر إعلاميّة مقربة من النظام السوري، يوم السبت 28 أيلول/ سبتمبر، عن تنفيذ مسيّرة إسرائيلية غارة جوية على موقع في قرية "بيت سابر" بريف دمشق، وكذلك قصفت طائرات إسرائيلية على طريق "دمشق _ بيروت".

وفي ظل غياب أي تعليق رسمي من قبل النظام، ذكرت المصادر أن غارة جوية إسرائيلية أدت إلى مقتل رجل وسيدة وإصابة شاب بجروح جراء استهداف منزلهما بعد منتصف الليل، في قرية بيت سابر بسفوح جبل الشيخ أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي.

ولم تكشف المصادر عن هوية الشخصيات المستهدفة إلى ذلك استهدفت مسيّرة إسرائيلية يوم السبت سيارة يستقلها أحد القياديين في ميليشيا حزب الله في منطقة ضهر البيدر على طريق دمشق – بيروت.

ونقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادر قولها إنّ القيادي توّجه من الأراضي اللبنانية إلى دمشق لإيصال رسالة إلى النظام السوري، لم يتضح فحواها، قبل استهدافه أثناء عودته من العاصمة السورية، وسط تداول مشاهد من موقع الاستهداف يظهر احتراق السيارة.

وأعلنت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، يوم الجمعة 27 أيلول/ سبتمبر عن تعرض موقع عسكري لقوات النظام لغارة إسرائيلية أدت إلى مقتل 5 عناصر وجرح آخرين.

وقالت الوزارة نقلاً عن "مصدر عسكري" إنه حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم تعرض أحد المواقع العسكرية على الحدود السورية اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق.

وفي سياق متصل أعانت "هيئة البث الإسرائيلية" (كان) أن طائرات إسرائيلية قصفت 8 مواقع منها قرب منافذ حدودية على الحدود بين ‎لبنان وسوريا، وسط معلومات عن استهداف إمدادات ومخازن لحزب الله اللبناني.

في حين قدرت مصادر إعلاميّة موالية لنظام الأسد ارتفاع عدد الإصابات جراء الاستهداف الذي طال الجسر القريب من معبر مطربا إلى 8 أشخاص في حصيلة غير نهائية.

هذا وشهدت الحدود السورية اللبنانية حركة نزوح كبيرة من لبنان إلى سوريا، بالتزامن مع تصاعد الغارات الإسرائيلي على مواقع تخضع لسيطرة ميليشيات حزب الله اللبناني، وتركزت على الجنوب وامتدت مؤخرًا إلى منطقة البقاع الحدودية مع سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ