austin_tice
حكومة "الإنقاذ" تخفض وزن ربطة الخبز لمرة جديدة بمناطق إدلب وغرب حلب
حكومة "الإنقاذ" تخفض وزن ربطة الخبز لمرة جديدة بمناطق إدلب وغرب حلب
● أخبار سورية ١٨ سبتمبر ٢٠٢٤

حكومة "الإنقاذ" تخفض وزن ربطة الخبز لمرة جديدة بمناطق إدلب وغرب حلب

خفضت "حكومة الإنقاذ السورية"، المظلة المدنية لهيئة تحرير الشام، وزن ربطة الخبز لمرة جديدة الأمر الذي أثار استياء الأهالي في ظل تفاقم الأحوال المعيشية وغلاء الأسعار وتدني الدخل.

وحسب معرفات إعلاميّة فإن النشرة الجديدة لمادة الخبز الأساسية تضمنت خفض الوزن مع بقاء سعرها السابق، حيث حددت الخبز الأبيض السياحي 650 غرام وعدد أرغفة 8 بسعر 10 ليرة تركية.

أما خبز القمح الكامل 725 غرام وعدد أرغفة 10 بسعر 10 ليرات تركية، وفي مقارنة مع التسعيرة السابقة تكون الحكومة خفضت وزن الربطة حوالي 100 غرام للخبز السياحي، و145 غرام للقمح الكامل.

وكان صرح المدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب لدى حكومة الإنقاذ، "أحمد عبد الملك" أن سعر الخبز وزن 500 غرام وعدد الأرغفة 6 أصبح 5 ليرات تركية، والكيس وزن 1000 غرام بسعر 10 ليرات تركية.

وتحدث عن دمج الربطتين بربطة واحدة لتلافي انخفاض وزن الربطة جراء الانهيارات المتتالية لليرة التركية إذ تخطّت حاجز 28 ليرة مقابل الدولار الواحد.

بالإضافة لارتفاع أسعار الطحين عالميا، إذ ارتفع سعر الطن خلال شهر واحد لأكثر من 15 دولار، وتحدث عن عمل الوزارة ما بوسعها للمحافظة على استقرار سعر الخبز، فهو القوت الأساسي للأهالي في المحرر، وفق تعبيره.

وكانت شهدت محافظة إدلب شمال غربي سوريا عدة قرارات صادرة عن سلطات مرتبطة بحكومة الإنقاذ السورية"، تقضي برفع أسعار مادة الخبز الأساسية تزامناً مع استمرار مسلسل رفع واحتكار المحروقات.

وتجدر الإشارة إلى أن غلاء المعيشة يتعاظم في مناطق شمال غرب البلاد تأثراً بانهيار الليرة السورية، فيما يتم اعتماد الليرة التركية، والدولار الأمريكي في التداولات اليومية، وتتصاعد المطالب في تحسين مستوى المعيشة وضبط الأسعار التي تثقل كاهل السكان، وتجاهل سلطة الأمر الواقع التي ضاعفت من تدهور الأوضاع المعيشية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ