austin_tice
تضم 35 جثة .. العثور على مقبرة جماعية بـ"عفرين" شمالي حلب
تضم 35 جثة .. العثور على مقبرة جماعية بـ"عفرين" شمالي حلب
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠٢١

تضم 35 جثة .. العثور على مقبرة جماعية بـ"عفرين" شمالي حلب

عثرت الجهات الأمنية والصحية في مدينة عفرين يوم أمس الأربعاء، على مقبرة جماعية في أرض زراعية خلف بناء المجلس المحلي في مدينة عفرين، تشير المعلومات إلى أنها تضم 35 جثة لأشخاص أعدموا قبل فترة قصيرة من منطقة "غصن الزيتون".

وتداول نشطاء صوراً لجثث متحللة ضمن أكياس مخصصة لدفن الموتى، تظهر انتشال قرابة 35 جثة، في وقت تشير المصادر إلى أن الجثث تعود لعناصر من قوات سوريا الديمقراطية، تم دفنهم بعد مقتلهم أو تصفيتهم في الموقع، ومن المقرر أن تستمر أعمال البحث عن المزيد من الجثث في المنطقة نفسها، مما يرجح زيادة عددها.

وعلقت وزارة الدفاع التركية على اكتشاف المقبرة بمدينة عفرين في محافظة حلب شمال سوريا، بسلسلة تغريدات عنونتها بقولها "تم الكشف عن جريمة حرب أخرى لمنظمة PKK / YPG الإرهابية".

يُذكر أن تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي وخلال سيطرتها على منطقة عفرين قبل عملية "غصن الزيتون" كانت تجبر جميع البالغين على حمل السلاح، وتعدم كل من يرفض الامتثال لأوامرها هذه.

وفي مارس/ آذار 2018، تمكنت القوات التركية والجيش الوطني السوري، عبر عملية "غصن الزيتون"، من تحرير منطقة عفرين من قبضة تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، الذي سيطر عليها طوال 6 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن خلال السنوات الأخيرة عثر على العديد من المقابر الجماعية في سوريا، معظمها في مناطق كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" وأخرى في مناطق النظام السوري، وبعضها في الشمال السوري المحرر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ