austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤

بقيمة 58 مليار ليرة.. النظام يقدر ضبوط سرقة الكهرباء خلال أشهر

قدر مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية "جابر العاصي"، بأن عدد ضبوط المسجلة خلال الحملة الوطنية لمكافحة عمليات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية منذ بداية العام الحالي.

وتشير تقديرات المدير إلى أن الضبوط مسجلة منذ بداية 2024 آب الماضي حيث وصلت إلى 11914 ضبطاً بقيمة إجمالية كلية مقدرة تجاوزت 58 ملياراً و441 مليون ليرة وبكمية أكثر من 56،7 مليون كيلو واط ساعي.

وذكر أنه تم إلغاء عشرات الاشتراكات لأصحاب الخطوط المعفاة من التقنين، نتيجة مخالفتهم شروط نظام الاستثمار، وقيامهم بتزويد الغير بالتيار الكهربائي، مدعيا أن الهدف من هذه الحملة هي تأمين التغذية الكهربائية للمشتركين الحقيقيين.

وكان قدر مدير كهرباء حمص لدى نظام الأسد "بسام اليوسف"، قيمة الكابلات المسروقة منذ بداية 2024 بلغت 11 مليار ليرة وسط شكاوى من غياب التيار الكهربائي حيث يخيم  "الظلام الدامس" على شوارع حلب كحال معظم مناطق سيطرة النظام.

وصرح رئيس دائرة الإنارة في مجلس مدينة حلب التابع لنظام الأسد لأحد المواقع الإعلامية الموالية أن قطاع الإنارة يعاني صعوبات إضافة لتعرض بعض أجهزة الإنارة للسرقة في أحياء عدة بحلب وعدم توفر الكهرباء.

وتعيش مناطق سيطرة النظام واقعاً كهربائياً متردياً حيث تصل ساعات التقنين إلى 20 ساعة يومياً مقابل ساعتي وصل "متقطعة" علماً أن هذه الحالة مستمرة منذ أكثر من شهر. يعتمد بعض السكان على مولدات الأمبير رغم تكاليفها العالية شهرياً.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ