austin_tice
بعد إثارته للجدل .. "نهلة عيسى" تنصح وزير التموين "غادر الفيسبوك فورا" ..!!
بعد إثارته للجدل .. "نهلة عيسى" تنصح وزير التموين "غادر الفيسبوك فورا" ..!!
● أخبار سورية ١٣ أغسطس ٢٠٢١

بعد إثارته للجدل .. "نهلة عيسى" تنصح وزير التموين "غادر الفيسبوك فورا" ..!!

قالت "نهلة عيسى" التي تشغل منصب نائب رئيس كلية الإعلام بجامعة دمشق ومن أبرز وجوه التشبيح للنظام، عبر صفحتها الشخصية إن بعد "السجال الكبير حول قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عمرو سالم" تتقدم إليه بنصيحة تنص على مغادرته الفيسبوك فورا، وفق تعبيرها.

وذكرت أن النصيحة هي من "مختص وعارف وعالم بالمجال"، وقالت في خطابها للوزير "لا تلتفت خلفك، ولا تكن شعبويآ، لسنا نحن من أتى بك للوزارة، ولن نكون نحن السبب في مغادرتك لها، لأن للعقل السياسي في سورية معايير في الاختيار والتكليف مختلفة عما نحبه ونكرهه، وفق كلامها.

وأضافت، "نحن على الفيسبوك ثلاث مجموعات، الأولى تأكل من طبق الحسين وتقاتل بسيف اليزيد، والثانية قلوبهم معك وسيوفهم عليك، والثالثة بائسة، قليلة الحيلة وإليها معظمنا ينتمي، تبحث جراء بؤسها عن دريئة لتصوب عليها، و بقناعتي لن تفيدك في شيء، لذلك نصيحتي، غادر الفيس، غادر التشويش".

وكان قرر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الجديد عمرو سالم خليفة طلال البرازي إلغاء توطين الخبز الذي أصدره صباح أمس الخميس، ليتراجع عنه بعد ساعات وسط إثارة الجدل بعد تخبط القرارات والتصريحات.

وبرر في منشور عبر صفحته تراجعه عن القرار احتراماً للدستور الذي يمنع اتخاذ القرارات قبل أداء القسم، وذكر أن توطين مادة الخبز ما يزال قائماً، مشيراً إلى أن المؤسسة قامت بتأمين مطالب المواطنين الذين انتهت مخصصاتهم قبل يوم وتمت تعبئة بطاقاتهم بشكل آلي، حسب كلامه.

وقال في اتصال مع إذاعة موالية إن "المواطنين فوق راسنا وخصوصاً المواطن الفقير، والمواطنين قدموا كثير للبلد ومهما قدمنا لهم نبقى زبالة، وزعم وجود خطة مريحة للمواطنين ولكن ينتظر إذن مجلس الوزراء عليها.

وتابع لن يتحدث قبل أن يأخذ الموافقة من رئاسة الحكومة، وفيما يخص باقي الخطط غير الخبز بيّن الوزير أنه يتم وضع الأفكار في الجلسة المقامة حالياً، وأكدّ أنه سيبقى يظهر للإعلام ليكون هناك تواصل مع المواطن، وفق تعبيره.

هذا وينشط الوزير على منصة التواصل الاجتماعي، فيسبوك، حيث ينشر بين الحين والآخر، مقترحات تخص الواقع المعيشي في البلاد وطالما تثير السخرية والجدل ويعتبر من الشخصيات النافذة التي ارتبط ذكرها بقضايا فساد خلال فترة تسلمه وزارة الاتصالات والتقانة كما سبق أن تحدث عن قربه من حافظ وباسل الأسد، وبعد إعادة تعيينه وزيرا للتموين يبدو بأنه سيكون من أكثر الشخصيات تناولا عبر الصفحات والمواقع الإخبارية الموالية عبر قراراته وتصريحاته المثيرة أسوة بسلفه البرازي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ