austin_tice
بعثة الأسد تثير السخرية بميدالية يتيمة .. وإعلامه يحتفي بالحذاء ويبرر سقوط "حمشو"
بعثة الأسد تثير السخرية بميدالية يتيمة .. وإعلامه يحتفي بالحذاء ويبرر سقوط "حمشو"
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠٢١

بعثة الأسد تثير السخرية بميدالية يتيمة .. وإعلامه يحتفي بالحذاء ويبرر سقوط "حمشو"

أثار إعلان الإعلام الموالي للنظام عن حصول "بعثة الأسد" إلى أولمبياد طوكيو سخرية واسعة حيث قال: "كان ختامها مسكا برونزية من العيار الثقيل لسورية"، فيما أشادت صفحات النظام بحذاء صاحب الميدالية "معن أسعد" وقبلها بررت السقوط المخزي لممثل النظام "أحمد حمشو" وفشله الذريع مع بداية مشاركته في الأولمبياد باليابان.

وتحولت الميدالية البرونزية الوحيدة لبعثة النظام إلى مادة للسخرية مع تركيز إعلامي النظام الموالي على حذاء الرباع "معن أسعد"، الذي ظهر مهترئ وقالوا إن بذلك حاز مرتبة عالية مع المقاربة بين حذاءه والحذاء العسكري لقوات جيش النظام الذي يعتبره الموالون رمزا لهم.

وجاء ترتيب "معن" في المرتبة الثالثة، بعد نيله برونزية وزن +109 كلغ أمس الأربعاء وبذلك يحقق أول ميدالية في الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 2004 والرابعة في تاريخ سوريا في دورة طوكيو التي ابتعث إليها النظام بعثة عرفت باسم "بعثة الأسد" وجرى انتقاء اللاعبين حسب تأييدهم لنظام الأسد.

وبحسب المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام التابع لنظام الأسد فإنه منح معن أسعد ومدربه الوطني قيس أسعد ويكرم كل واحد منهما بمبلغ 25 مليون ليرة سورية، وفق إعلان رسمي.

وكان استبعد "أحمد حمشو" من منافسات طوكيو بعد أن تعثّر في تجاوز الحواجز و ارتكب خطأين في أول 4 حواجز قبل أن يفشل في تجاوز الخامس ويسقط عن الجواد، مما أثار موجة سخرية واسعة وتعليقات تشير إلى أن هنا أولمبياد طوكيو وليس الباسل الذي يفوز فيها حمشو مع آل الأسد بشكل متكرر، وسط تبريرات من بعض الشخصيات الموالية للنظام.

هذا وسبق أن شارك في بعثة الأسد إلى أولمبياد طوكيو كلا من أحمد حمشو، (الفروسية) هند ظاظا (كرة طاولة)، ومعن أسعد (رفع أثقال)، ومحمد ماسو (الترياتلون)، وأيمن كلزية (سباحة)، ومجد الدين غزال (ألعاب قوى) ويقتصر انتقاء النظام لهذه الشخصيات حسب الولاء للنظام ولرفع علمه وتلميع صورته حيث يعرف عنه استغلال كافة الجوانب ومنها الرياضة لدعم روايته الكاذبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ