austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٣ سبتمبر ٢٠٢٤

النظام يقدر أعداد القادمين لزيارة سوريا لـ"السياحة الدينية" خلال 2024

قدر وزير السياحة لدى نظام الأسد أن عدد القادمين إلى سوريا زاد في النصف الأول من العام الجاري بمقدار 5% عن الفترة نفسها من عام 2023، كما ازداد عدد القادمين خلال عام 2023 بنسبة 16% عن عام 2022.

وأضاف الوزير "محمد مارتيني" أن عدد القادمين لأغراض السياحة الثقافية والدينية بلغ 119 ألف زائر لنهاية الشهر السادس، وهم من جنسيات عديدة أبرزها العراق، الباكستان، الهند، البحرين، الكويت بلغ إجمالي عدد النزلاء في الفنادق حوالي 129 ألف.

وذكر أن سوريا تمتلك من المقاصد السياحية ما يكفى لتجتذب ملايين السياح، وتكتسب مكانة متميزة فى عالم السياحة والآثار تتناسب مع تاريخها، إلا أنها تبقى من أهم الدول لغناها بالمقومات السياحية الجاذبة.

وزعم أن الإنجازات التي تحققت في قطاع السياحة، تؤكد نجاح الإستراتيجيات والخطط التي وضعت، كما ارتفعت مساهمة قطاع السياحة مقارنة بسنوات الحرب على سوريا.

وأكد أن قطاع السياحة تأثر سلباً بارتفاع التكاليف، بما في ذلك أسعار الطاقة والغذاء، والتي تفاقمت بسبب الحرب. وقد أدى ذلك إلى زيادة التكاليف التشغيلية للفنادق وخدمات السفر، ما زاد من إجهاد الصناعة.

وكشفت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن تقديم تسهيلات جديدة للعراقيين القادمين إلى سوريا، في وقت يعاني فيه السوريين من صعوبات وعراقيل كبيرة للدخول إلى بلدهم، علاوة على أن التسهيلات السورية لا يقابلها معاملة بالمثل للسوريين القادمين إلى العراق.

هذا وأجرى وزير السياحة لدى نظام الأسد زيارة للاطلاع على الواقع السياحي والخدمي في مدينة السيدة زينب وشملت زيارة الوزير عدداً من الفنادق والمنشآت السياحية والشوارع الرئيسية في المدينة واستمع من القائمين على هذه المنشآت على واقع العمل والاحتياجات اللازمة للارتقاء بالواقع السياحي.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ