austin_tice
السلطة الفلسطينية تتسلم طفلين من عوائل داعش
السلطة الفلسطينية تتسلم طفلين من عوائل داعش
● أخبار سورية ١٢ أغسطس ٢٠٢١

السلطة الفلسطينية تتسلم طفلين من عوائل داعش

قالت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إنها سلمت في القامشلي، طفلين من عائلات تنظيم داعش لممثل عن الحكومة الفلسطينية.

وأوضحت "دائرة العلاقات الخارجية" في الإدارة، أنها سلمت الطفلين في مقرها أمس الأربعاء، لوفد فلسطيني برئاسة المستشار في القنصلية العامة لدولة فلسطين في أربيل فهمي حلس، وذلك وفق وثيقة تسليم رسمية وقعها الجانبان.

واستقبل الرئيس المشارك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عبدالكريم عمر، وإداريون في الدائرة الوفد الفلسطيني برئاسة فهمي حلس مستشار القنصلية العامة لدولة فلسطين في إقليم كردستان العراق.

ودعا عمر "جميع الدول لاستلام رعاياها وإخراجهم من أجواء الإرهاب"، قائلا إن "استمرار وجود عوائل داعش في المخيمات دون برامج تأهيل يشكل خطرا على العالم أجمع".

وقال حلس إن دولة فلسطين كما باقي الدول والهيئات استجابت لنداء الإدارة الذاتية لإجلاء رعاياها من المخيمات "إنقاذا لهم من حياة الإرهاب الأسود الذي لا دين له ولا هوية"، وقدم الشكر للإدارة الذاتية وأعرب عن سعادته "بإنجاز هذه المهمة الإنسانية لاستلام الطفلين ليعيشا حياة أمنة وهادئة".

كوثر وأحمد هما طفلان فلسطينيان استعادتهما السلطة الفلسطينية من مخيم الهول، حيث تم استلام الطفلين بحضور جدّهما، وفقاً للقنصل الفلسطيني في إقليم كوردستان" نظمي الحزوري".

ويقع مخيم الهول في مدينة الحسكة ضمن منطقة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وهو أحد أكبر المخيمات ويقع تحت سيطرة ميليشيات قسد، وتقيم في المخيم العائلات العراقية والسورية والأجنبية التي كانت موالية لتنظيم داعش.

ويبلغ عدد المقيمين في مخيم الهول حسب احصائيات محلية قرابة 59.922 شخصاً من عوائل داعش، بينهم 38.425 ممن هم تحت سن الـ18.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ