austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠٢٤

"الاستخبارات التركية" تكشف هوية قيادي في "ب ك ك" استهدفته بمسيرة في القامشلي

أعلنت مصادر أمنية تركية، عن تحييد الاستخبارات التركية القيادي بتنظيم "بي كي كي / واي بي جي" الإرهابي "متين دينتش"، في عملية نوعية بمدينة القامشلي شمال شرق سوريا، وقالت إن دينتش الملقب بـ"ديجوار تيكوشين" عبر إلى سوريا عام 2015 بطريقة غير قانونية للالتحاق بصفوف التنظيم.

وذكرت المصادر - وفق وكالة الأناضول - أن دينتش سبق أن أمضى فترة في السجون التركية امتدت من العام 2008 إلى 2015 لإدانته بعدة جرائم منها الانتماء لتنظيم إرهابي مسلح، وبعد عبوره إلى سوريا عام 2015، أصبح دينتش مسؤولا عن تخطيط العمليات الإرهابية ضد القوات التركية، حسبما ذكرت المصادر الأمنية.

وأكدت المصادر أن عناصر ميدانية تابعة للاستخبارات التركية رصدت مكان دينتش في القامشلي، ونجحت في تحييده بعملية نوعية، وقبل يومين، أفادت مصادر إعلاميّة بمصرع قيادي في قوات الأسايش التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) بعد استهداف سيارته من قبل طائرة مسيرة تركية قرب مقر أمني في سجن أم الفرسان بريف القامشلي.

وأكدت وسائل إعلام تابعة لـ"قسد" دوي انفجار قوي من الجهة الشرقية لمدينة قامشلي، وأفادت بأنه ناجم عن استهداف سيارة داخل سور سجن للموقوفين في حي أم الفرسان.

وسبق أن أعلنت مصادر أمنية تركية، عن تمكن الاستخبارات التركية، من تحييد عبد الحميد كابار، أحد متزعمي تنظيم "بي كي كي" الإرهابي، من خلال عملية نفذتها في مدينة القامشلي السورية.

وذكرت المصادر الأمنية لوكالة "الأناضول"، أن الاستخبارات تمكنت من تحديد موقع كابار الملقب بـ"تكين غوي" في القامشلي، بعد ملاحقته لفترة طويلة، ولفتت إلى أن كابار يعد من مسؤولي التنظيم الإرهابي في المجال اللوجيستي والتمويل.

وكانت وسعت القوات التركية من نطاق ضرباتها الجوية والأرضية خلال الأيام الماضية، لتطال كافة المواقع العسكرية والحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في أرياف الحسكة وعين العرب "كوباني" شرقي حلب، في سياق رد تركي هو الأعنف على مقتل جنود أتراك على يد التنظيمات الإرهابية شمالي العراق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ