austin_tice
أنباء عن مصرع طيارين من طاقمها .. سقوط مروحية لقوات الأسد بريف اللاذقية
أنباء عن مصرع طيارين من طاقمها .. سقوط مروحية لقوات الأسد بريف اللاذقية
● أخبار سورية ١٧ فبراير ٢٠٢٢

أنباء عن مصرع طيارين من طاقمها .. سقوط مروحية لقوات الأسد بريف اللاذقية

كشفت صفحات إخبارية وشخصيات إعلامية موالية للنظام في الساحل السوري، عبر موقع فيسبوك، اليوم الخميس 17 فبراير/ شباط، عن سقوط طائرة مروحية تتبع لقوات الأسد في قرية الرويمية بريف اللاذقية، دون أي تعليق من قبل إعلام النظام الرسمي.

وبثت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر تصاعد الدخان من موقع ضمن سفح جبلي في قرية الرويمية، وكذلك صورة تظهر حطام الطائرة وتجمع بعض الأشخاص في موقع الحادثة دون أي تعليق من قبل إعلام النظام الرسمي حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وبحسب إعلاميين موالين للنظام في الساحل السوري فإن الطائرة المروحية سقطت في قرية الرويمية نتيجة خلل فني في الطائرة وإصابات في طاقمها، دون التوصل إلى معلوماتهم الشخصية وعدد الطاقم المتواجد داخلها والرتب العسكرية ضمن صفوف ميليشيات النظام.

وقال الإعلامي الداعم للأسد "أيهم غانم"، عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إن "الأنباء الأولية تشير إلى مصرع طيارين اثنين من طاقم المروحية التي سقطت في أرض زراعية تابعة بقرية الرويمية في ريف اللاذقية.

هذا وتقع قرية الرويمية شرق محافظة اللاذقية بحوالي 18كم وتتبع لمنطقة الحفة و لناحية المزيرعة وتبعد عن أوتوستراد "اللاذقية - دمشق" حوالي 4 كم يحدها من الشمال نهر القش ومن جهة الجنوب قرية اسطامو ومن الغرب قرية مزار القطرية ومن جهة الشرق قرية طرجانو بريف اللاذقية.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات المروحية لدى نظام الأسد تعد من أبرز أدوات القتل والتدمير بحق الشعب السوري وساهمت في فرض سياسات الأرض المحروقة بواسطة سلاح البراميل المتفجرة، ويقود هذه الطائرات طواقم من طياري النظام ممن ارتكبوا العديد من جرائم القتل والتنكيل بحق السوريين خلال سنوات الثورة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ