austin_tice
"يونيسيف" توثق مقتل وجرح العديد من الأطفال شمال غربي سوريا
"يونيسيف" توثق مقتل وجرح العديد من الأطفال شمال غربي سوريا
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠٢٢

"يونيسيف" توثق مقتل وجرح العديد من الأطفال شمال غربي سوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، إنها وثقت مقتل 59 طفلاً وإصابة 82 آخرين في شمال غربي سوريا، منذ مطلع العام الحالي، ولفتت إلى زيادة معدلات سوء التغذية الحاد مع تدهور الوضع الغذائي في جميع أنحاء سوريا، مدفوعة بانعدام الأمن الغذائي والزيادات الحادة في أسعار المواد الغذائية بالتوازي مع التدهور الاقتصادي.

وأوضحت المنظمة في تقرير حول الوضع الإنساني في سوريا خلال شهر آذار (مارس) الماضي، أن القصف على شمال غرب سوريا استمر في معظم أيام الفترة المشمولة بالتقرير، ولفتت إلى أن الوضع الأمني  وآثار الجائحة والصعوبات الاقتصادية أثرت على وصول الأطفال إلى الخدمات المنقذة للحياة، حيث تعطي العائلات الأولوية إلى النفقات الأساسية.

وبينت المنظمة أن ما سبق يشكل مصدر قلق بالغ بالنظر إلى أن السكان المحتاجين للمساعدات الإنسانية في شمال غرب سوريا قد زادوا بأكثر من 20% (من 3.4 مليون في عام 2021 إلى 4.1 مليون في عام 2022) ، وهو ما يمثل 93% من سكان المنطقة.

وكان قال موقع "صوت أميركا"، في تقرير له، إنه مع قرب انتهاء العام العاشر من الحرب التي تشهدها البلاد، يواجه ملايين السوريين في مختلف المناطق أزمة خطيرة تتجلى في عدم توفر كميات كافية من المياه الصالحة للشرب مما أدى لانعدام الأمن الغذائي وتراجع سبل العيش ودفع المزيد للهجرة بحثاً عن سبل أفضل للحياة.

ولفت الموقع إلى تقرير صادر عن مجلس الأمن الدولي في أكتوبر، والذي قال إنه لا يزال السكان في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية لسوريا غير قادرين على الوصول بشكل صحي وآمن إلى إمدادات كافية من المياه الصالحة للشرب، لأسباب بيئية جراء ظروف فرضها الصراع الطويل.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ