austin_tice
صورة
صورة
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠٢٤

يُرجح خطفهما.. فصائل محلية تستنفر للبحث عن سائقين أردنيين فقدا في درعا والسويداء

قالت مصادر محلية نقل عنها موقع "السويداء 24"، إن عمليات بحث تجري عبر مجموعات أهلية وفصائل محلية في محافظتي درعا والسويداء عن سائقين من المملكة الأردنية فُقدا يوم الاثنين الفائت على طريق دمشق - درعا في ظروف غامضة.

ولفتت المصادر إلى وجود شبهات لا تزال غير مؤكدة حول تعرض الشابين لعملية خطف، بعد ورود معلومات عن بيع السيارة التي كانا يعملان عليها في المنطقة الجنوبية، وبينت أن عمليات البحث عنهما تتركز في منطقة اللجاة، في قرى تتبع لمحافظتي درعا والسويداء.

والمفقودان هما (محمود سميح عويضة وماهر بشير الصوفي)، وينحدران من منطقة الزرقاء في المملكة الأردنية، ويعملان على سيارة في السفريات بين سوريا والأردن، ويسافران دائماً بين البلدين.

وذكر المصدر، أن آخر اتصال معهما كان صباح الاثنين الماضي عند جسر جباب في محافظة درعا، ليختفي أثرهما بعد الاتصال الأخير، دون توفر أي معلومات عن مصيرهما حتى الساعة. وفي نفس اليوم، أبلغت عائلتاهما السلطات الأردنية عن فقدانهما.  

وأعلنت السلطات الأردنية عبر وزارة الخارجية بعد ظهر يوم الأربعاء، أنها تتابع مع نظيرتها السورية عمليات البحث عن أردنيين اثنين مفقودين، مشيرة إلى أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية وسفارة المملكة في دمشق تتابع مع السلطات المختصة لضمان عودتهما "بأسرع وقت ممكن".

وخلال السنوات القليلة الماضية، وثقت السويداء 24 عدة حوادث تتعلق بمسافرين أردنيين، منهم من تعرض للاختطاف طمعاً بالفدية المالية من قبل عصابة مسلحة، وتمكنت فصائل محلية من تحريره. وفي حادثة منفصلة، اعتقلت السلطات السورية مواطناً أردنياً، وتم إطلاق سراحه لاحقاً عبر مفاوضات مع الفصائل المحلية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ