austin_tice
"يحدث بسوريا ما لا يُصدق" .. وزير سابق يشرح كيف تسرق الحكومة مواطنيها الفقراء ..؟
"يحدث بسوريا ما لا يُصدق" .. وزير سابق يشرح كيف تسرق الحكومة مواطنيها الفقراء ..؟
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠٢٢

"يحدث بسوريا ما لا يُصدق" .. وزير سابق يشرح كيف تسرق الحكومة مواطنيها الفقراء ..؟

كتب وزير الزراعة السابق "نور الدين منى"، منشوراً عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، انتقد خلاله ممارسات حكومة النظام حيث اعتبر أن يحدث في سوريا ما لا يصدق وطرح تساؤلاً: "كيف تسرق الحكومة مواطنيها الفقراء"، على حد قوله.

وذكر أن أمر الدعم الحكومي ورفعه عن المواطن المغلوب على أمره يتعلق بزيادة عائدات ومداخيل وزارة حماية التجار ومجموعة ومالكي بطاقة تكامل الدولية"، في إشارة مضمونة إلى وزارة التجارة الداخليّة و"أسماء الأخرس" الراعية لمشروع البطاقة.

واعتبر أن مع هذه الحالة فإن الخطأ المتعمد نتيجة سوء إدارة المعلومات والبيانات والذي تلقي بتبعيته على وزارة الداخلية الهجرة والجوازات يجعل تصنيف أكثر المواطنين مغادرين خارج القطر وعليهم إثبات عكس ذلك، وتحمل كل ما يتطلبه ذلك من نفقات ورشاوى.

وأضاف، ولكن عند الانتخابات الحكومية من أصغر وحدة إدارية مرورا بانتخابات مجلس الشعب والنقابات وحتى الانتخابات المركزية فجميع المواطنين حاضرون سواء أكانوا مغتربين أو متوفين ويحق  لهم بل يجب عليهم الاقتراع مرات عدة"، دون أن يذكر مسرحية الانتخابات الرئاسية كمثال واضح.

وقال إن الحقيقة المرة بأن المواطن السوري وقت حاجته للحكومة هو مغيب وغائب ويترك يواجه الروتين والرشوة وحل مشاكله بمفرده ولكن وقت حاجة الحكومة له يبعث حياً ولو كان تحت التراب، وفقا لما أورده المسؤول الحكومي السابق عبر صفحته الشخصية على فيسبوك.

وسبق أن كتب وزير الزراعة السابق منشورا علّق فيه على الوعود الكاذبة الصادرة رسميا عن حكومة النظام السوري خلال عام 2021، منتقداً اعتماد الحكومة على "فلسفة الذرائع" و"آليات التنجيم"، واستهل هجومه بقوله "كان عام مخجلا ومحزنا ومزريا".

و"منى" هو وزير الزراعة السابق (بين 2001 و 2003)، ويقيم في بلدة تلدرة التابعة لمدينة السلمية بريف حماة الشرقي، ويشتهر انتقاداته المتكررة لحكومة النظام والشخصيات التابعة له عبر حسابه في "فيس بوك"، وسبق أن أثار جدلا في العديد من المواضيع كان أبرزها الدور الروسي في تجنيد السوريين كمرتزقة.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ