وزير الدفاع التركي: نجري محادثات مع روسيا لاستخدام المجال الجوي شمالي سوريا
وزير الدفاع التركي: نجري محادثات مع روسيا لاستخدام المجال الجوي شمالي سوريا
● أخبار سورية ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٢

وزير الدفاع التركي: نجري محادثات مع روسيا لاستخدام المجال الجوي شمالي سوريا

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في مؤتمر صحفي، إن تركيا تجري محادثات مع روسيا لاستخدام المجال الجوي شمالي سوريا، في عملية عسكرية محتملة ضد قوات "قسد"، ولفت إلى وجود "أعمال ميدانية مطروحة على الطاولة، وهي مستمرة بلا انقطاع".
 
وأوضح أكار خلال مؤتمر صحفي: "نجري محادثات ونتناقش مع روسيا حول جميع المسائل، ومنها فتح المجال الجوي"، وذلك رداً على سؤال حول ما إذا كانت العملية البرية المحتملة ضد "قسد" في شمال سوريا لا تزال قائمة، وفق "رويترز".
 
وتعليقاً على إعلان سابق للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حول إمكانية عقد لقاءات على مستوى الوزراء بعد مرحلة الاتصالات بين المخابرات السورية والتركية، أوضح أكار أن "كل ما يجب القيام به يتم وفقاً للإجراءات على جميع المستويات من أجل حماية حقوق ومصالح بلدنا، وهناك اتصالات ضمن هذا النطاق أيضاً".
 
وأضاف: "يتم توفير المعلومات حول هذا الأمر متى وأين يتم ذلك... من الضروري ألا نتجاهل اللقاءات.. لسنا منغلقين.. الحوار مستمر.. أحياناً يتطور إلى لقاء بين الوزراء، وأحياناً يكون لقاء وحدات المخابرات، وأحياناً يحدث بطريقة مختلفة، نحن مصممون على السيطرة على الميدان".


وأشار أكار إلى أن تركيا تعطي الرسائل اللازمة لجميع الأطراف بشخصيتها وهويتها وسياستها الواضحة، وتابع: "لقد أجرينا وندير أعمالنا ومفاوضاتنا في هذا الإطار دون المساس بسيادتنا واستقلالنا، دون المساس بحقوقنا..لقد فعلنا ونفعل كل ما نحتاج إلى القيام به لحماية حدودنا وضمان أمن شعبنا وأمتنا..لا ينبغي لأحد أن يتوقع أي تساهل من تركيا بهذه المسألة".

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ