وسط تجاهل إعلام النظام... قتـ ـلى وجرحى من ميليشيات الأسد بهجوم مسلح في بادية الرقة 
وسط تجاهل إعلام النظام... قتـ ـلى وجرحى من ميليشيات الأسد بهجوم مسلح في بادية الرقة 
● أخبار سورية ١١ ديسمبر ٢٠٢٣

وسط تجاهل إعلام النظام... قتـ ـلى وجرحى من ميليشيات الأسد بهجوم مسلح في بادية الرقة 

أفاد ناشطون في المنطقة الشرقية، بوقوع قتلى وجرحى بينهم عناصر من ميليشيات الأسد، بهجوم مسلح نفذه مجهولون في بادية الرقة الخاضعة لسيطرة النظام وسط تكتم الأخير على مثل هذه الحوادث المتكررة والتي طالما تكون من تنفيذ ميليشيات إيران بدفاع طائفي.

وأكد ناشطون في موقع "فرات بوست"، مقتل خمسة أشخاص وجرح آخرون جراء تعرضهم لهجوم من قبل مجهولين في بادية البوحمد، الخاضعة لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف الرقة الشرقي.

وذكر الموقع نقلا عن مصادر محلية قولها إن من بين القتلى عناصر من قوات الأسد، وآخرون مدنيون كانوا يعملون في جمع "حجر الحمة" في البادية السورية، وسط حديث بعض المصادر أن القتلى سقطوا بانفجار عدة ألغام.

وأضاف ناشطون في المنطقة الشرقية أن الأشخاص الذين لقوا حتفهم هم محمد خلف الحمادي الجرجيس، أحمد الجاسم السليمان، علي الحمود العكلة، محمد جاسم السليمان، عبود حميد المخيلف عسكري في قوات الأسد.

وأُصيب أربعة آخرون، بعضهم في حالة حرجة، وهم: محمود مضحي الجرجيس، أحمد جاسم السيد، إسماعيل جاسم الجعاطة، محمد تركي الياسين عسكري في قوات الأسد، وتقع المنطقة التي شهدت الهجوم الأخير. تحت سيطرة ميليشيا البوحمد التابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية إن الهجوم نفذه مقاتلو داعش وهو عبارة عن انفجار جثة فخخها التنظيم بعد إعدامها، ونقلت عن مصدر طبي في مستوصف الحمدانية أن "انفجار الجثة المفخخة أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 10 وزعمت أن المسلحين فروا باتجاه منطقة الــ 55 الواقعة تحت سيطرة التحالف.

وأفادت مصادر إعلامية محلية اليوم  أيلول/ سبتمبر 2021، بأن بادية السبخة شهدت اختطاف 3 رعاة أغنام وإبادة عشرات الأغنام بريف محافظة الرقة شرقي سوريا.

وفي يناير من عام 2020، عثر الأهالي بريف الرقة الجنوبي الشرقي، على 21 جثة تعود لرعاة أغنام قتلوا ذبحاً بالسكاكين ورمياً بالرصاص، والضحايا من أبناء قريتي الجبلي والسبخة في منطقة بادية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي.

هذا وسبق أن شهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية هجمات من الميلشيات الإيرانية وعصابات الأسد تم خلالها سرقة ونهب ممتلكات السكان، حيث تكررت تلك الحوادث إذ تعمد الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في المنطقة في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة جميع محتويات تلك البيوت.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ