austin_tice
توتر في أعقاب مقـ ـتل شاب برصاص حاجز للنظام بريف دمشق
توتر في أعقاب مقـ ـتل شاب برصاص حاجز للنظام بريف دمشق
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠٢٤

توتر في أعقاب مقـ ـتل شاب برصاص حاجز للنظام بريف دمشق

أفادت مصادر محلية، اليوم السبت 27 تموز/ يوليو، بأن شاباً قتل برصاص ميليشيات الأسد المتمركزة في حاجز القوس على مدخل مدينة الرحيبة الواقعة بمنطقة القلمون بريف دمشق.

وقالت المصادر إن الشاب "محي الدين أبو زيد" قتل بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل عناصر ميليشيا الأسد في مدينة الرحيبة بريف دمشق، ويبلغ من العمر حوالي 20 عاماً.

وذكرت أن الضحية كان يمر على نقطة تفتيش تابعة لنظام الأسد وتم إيقافه من قبل عناصر الحاجز وضربه بحجة عدم حيازة هويته الشخصية، وعند محاولة الهروب قام أحد العناصر بإطلاق النار عليه بشكل مباشر ما أدى لمقتله.

وأشارت المصادر إلى أن المدينة تشهد حالة غليان شعبي كبير بعد مقتل الشاب وحشد لعدد من الأهالي بنية التوجه إلى الحاجز العسكري التابع للنظام، وفق المصادر، وتكرر ميليشيات الأسد جرائمها بحق الأهالي وسط تزايد حالات الاعتقال والتعذيب والابتزاز وغيرها.

إلى ذلك قالت مصادر محلية اليوم السبت، إن الفرقة الرابعة التي يقودها الإرهابي "ماهر الأسد"، هدّدت مدينة زاكية بفرض حصار خانق وكامل عليها، تمنع على إثره الدخول أو الخروج منها، أو إدخال المواد الغذائية أو إخراج منتوجاتها الزراعية.

وأضافت أن الموعد الذي حدّدته الفرقة لبدء الحصار هو يوم الأحد، مشيرةً إلى أنها توعّدت بالدفع بتعزيزات جديدة من أجل تنفيذ المهمة، فيما استنفرت المجموعات المحلية منذ ليل الجمعة، للتصدي لأي محاولة اقتحام محتملة قد تقدم عليها.

وكان قتل شاب وأصيب شقيقه، برصاص مباشر أطلقه عناصر حاجز لقوات النظام السوري في بلدة زاكية بريف دمشق خلال مرورهما عبر الحاجز وادعى عناصر الحاجز بأنّ الشابين المستهدفين كانا على متن دراجة نارية ولم يتوقفا على الحاجز للتفتيش.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ