تركيا تعلن إحصائية لعدد القتلى الإرهابيين في سوريا والعراق منذ مطلع العام الحالي ● أخبار سورية

تركيا تعلن إحصائية لعدد القتلى الإرهابيين في سوريا والعراق منذ مطلع العام الحالي

أعلنت تركيا عن احصائية عدد القتلى من الإرهابين الذين قتلوا على يد الجيش التركي منذ مطلع العام الجاري 2022 في سوريا والعراق.

وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس السبت، تحييد 1999 إرهابيا في شمال سوريا والعراق، منذ مطلع العام الجاري، كما حدد عدد القتلى الذين قتلوا منذ 2015.

جاء حديث آكار خلال اجتماعه (عبر تقنية الفيديو) بقادة الوحدات التركية على الحدود السورية والعراقية وخارج البلاد، في قاعدة داريجا بولاية هكاري شرقي البلاد.

وأكد استمرار القوات التركية في مكافحة الإرهاب داخل البلاد وخارجها حتى القضاء على آخر إرهابي وإحلال أمن وسلامة الحدود التركية.

ولفت إلى ازدياد الهجمات الإرهابية في شمالي سوريا مؤخرا، خاصة من منطقتي منبج وتل رفعت، مؤكدا أن الجيش التركي يرد على الإرهابيين بالشكل اللازم.

وأشار أكار إلى أن القوات التركية تمكنت من تحييد 35 ألفا و268 إرهابيا منذ 24 يوليو/ تموز 2015.

وأضاف أن القوات التركية حيدت 1999 إرهابيا في شمال سوريا والعراق منذ بداية العام الجاري، فضلا عن 277 إرهابيا في إطار عملية "المخلب ـ القفل".

وفي 18 أبريل/ نيسان الماضي، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل​​​​​​" ضد معاقل تنظيم "بي كي كي PKK" الإرهابي في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

يذكر أن القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، نفذت عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" شمالي سوريا، ضد تنظيمي "داعش" وأيضا ضد "واي بي جي" والذي يمثل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات يومية ضد الإرهابيين في سوريا والعراق، وذلك عبر عمليات استخباراتية أو قصف بالطائرات المسيرة، او من خلال حملات عسكرية يشارك فيها الجنود الأتراك بشكل مباشر.