صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٣ يناير ٢٠٢٣

تموين النظام ترفع البنزين "أوكتان 95" في سوريا

قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد، اليوم الثلاثاء، رفع سعر ليتر البنزين "أوكتان 95" إلى 5,750 ليرة سورية، وفق بيان رسمي نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك.

وكانت حددت وزارة التجارة الداخلية سعر ليتر البنزين أوكتان 95 بسعر 4,500 ليرة للتر الواحد، وزعمت بأن هذا القرار بهدف التقليل من الخسائر الهائلة في موازنة النفط وضماناً لعدم انقطاع المادة أو قلة توافرها.

وأصدر وزير التجارة الداخلية لدى نظام الأسد "عمرو سالم" قرارا بوقت سابق يقضي برفع أسعار المحروقات في ظل تفاقم أزمة الوقود بمناطق النظام، وأثار ذلك موجة من التعليقات والمنشورات المنتقدة للقرار وسط استهجان عدة شخصيات موالية لهذا القرار الذي يفاقم الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار.

وحسب البيان الصادر عن تموين النظام فإنّ سعر مبيع مادة البنزين اوكتان 90 للمستهلك وصل إلى سعر 3000 ليرة سورية للتر الواحد، بينما بلغ سعر مبيع بنزين اوكتان 90 الحر 4900 ليرة سورية للتر الواحد.

في حين حددت وزارة التجارة الداخلية لدى نظام الأسد سعر مبيع بنزين اوكتان 95 بسعر 5300 ليرة سورية للتر الواحد، وسعر مبيع المازوت للفعاليات الاقتصادية من منشأ محلي 3000 ليرة سورية للتر الواحد.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيات النظام أزمات متلاحقة في مختلف المشتقات النفطية، حيث غلب مشهد طوابير المنتظرين للحصول على حصتهم سواء من البنزين أو الغاز وغيرها، في الوقت الذي يعزوا فيها المسؤولين قلة الكميات إلى ظروف الحصار الاقتصادي ونقص توريدات المشتقات النفطية.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ