طلاب سوريون يؤكدون تميزهم وينالون جائزة "أفضل مشروع ريادي" في مهرجان "تكنوفيست" بأنقرة
طلاب سوريون يؤكدون تميزهم وينالون جائزة "أفضل مشروع ريادي" في مهرجان "تكنوفيست" بأنقرة
● أخبار سورية ٥ سبتمبر ٢٠٢٣

طلاب سوريون يؤكدون تميزهم وينالون جائزة "أفضل مشروع ريادي" في مهرجان "تكنوفيست" بأنقرة

حقق طلاب سوريون، نجاحاً لافتاً خلال مشاركتهم في إحدى مسابقات مهرجان "تكنوفست" في العاصمة التركية أنقرة، لينالوا فوزاً بجائزة "أفضل مشروع ريادي" في مهرجان "تكنوفيست" الذي يعدّ الأكبر من نوعه عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وليثبتوا تميزهم ومقدرتهم على التألقُ رغم كلُّ الصعوبات والظروف القاهرة التي يمرون بها.

وتمكن فريق (Braillers)، المؤلف من خمسة طلاب سوريين من جائزة نيل جائرزة "أفضل مشروع ريادي" ضمن مسابقة ريادة الأعمال في تقنيات التعليم المقام على هامش مهرجان "تكنوفيست" الذي اختتم فعالياته في العاصمة أنقرة، يوم الأحد.

وذات الفريق الطلابي السوري، سبق أن حقق نجاحاً لافتاً خلال مشاركتهم في إحدى مسابقات مهرجان "تكنوفست" في  اسطنبول التركية، لينالوا فوزاً لافتاً بالمركز الأول ضمن إحدى المسابقات، ليثبتوا تميزهم ومقدرتهم على التألقُ رغم كلُّ الصعوبات والظروف القاهرة التي يمرون بها.

وكان تمكن فريق (Braillers)، ذاته، من حصد المركز الأول في مسابقات فئة تقنيات التعليم عبر مشروع نظام "برايل" المتكامل، وذلك ضمن مهرجان "تكنوفيست" الذي أقيم في ساحة مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول.

ويدرس الطلاب جميعهم في فرع الهندسة في جامعة "يلدز" التقنية، ويسعون من خلال النظام الذي اخترعوه إلى تسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصاً الكفيفين منهم، يُشار إلى أن الفريق شارك العام الماضي بمشروع آخر وحاز على المركز الرابع.

وكان عبر "اتحاد طلبة سوريا" عن فخره بهؤلاء الطلبة المتميزة المشاركين والفائزين في مهرجان التكنولولجبا Teknofest لهذا العام، وهم (فريق Brailers Team من جامعة يلدز التقنية بمشروع آلة كاتبة بلغة بريل لمكفوفين، وفريق Vaha من جامعة صباح الدين زعيم بمشروع تصميم الصور عن طريق الذكاء الاصطناعي، وفريق ابراهيم وعبد الله من جامعة قونيا بمشروع طائرة بدون طيار، وفريق BNRD من جامعة يلدز التقنية بمشروع في قسم ابتكار التكنولوجيا الحيوية".

ويعتبر تكنوفيست وسيلة مهمة في تركيا لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية مثل الصواريخ والروبوتات، بدعم من مؤسسات حكومية، وأشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالمشاركة الشعبية الرائعة في مهرجان تكنوفيست، وقال في كلمة ألقاها خلال تجمع جماهيري بمدينة إزمير، إنه التقى في وقت سابق اليوم بالشباب والمواطنين المشاركين في تكنوفيست.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ