"تحذيرات" بلهجة التهديد .. بوق "حـ ـزب الله" في سوريا يتحدث عن دخول "داعـ ـش" إلى السويداء
"تحذيرات" بلهجة التهديد .. بوق "حـ ـزب الله" في سوريا يتحدث عن دخول "داعـ ـش" إلى السويداء
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠٢٣

"تحذيرات" بلهجة التهديد .. بوق "حـ ـزب الله" في سوريا يتحدث عن دخول "داعـ ـش" إلى السويداء

نشر الإعلامي اللبناني التابع لميليشيات "حزب الله"، الإرهابي والمقرب من نظام الأسد، "حسين مرتضى"، اليوم الأحد 27 آب/ أغسطس، مقطعا مصورا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، حذر خلاله من التجهيز لتفجيرات إرهابية بعد دخول خلايا من داعش إلى محافظة السويداء وفق تعبيره.

وقال "مرتضى"، إنه نشر التحذير تعقيبا على بعض التطورات التي تشهدها المنطقة المنطقة الجنوبية في سوريا، وتحدث عن بعض الأمور الخطيرة جدا، مشيرا إلى وجود اتصالات تجري حاليا بين "الدولة السورية" وبين "بعض الوجهاء".

واعتبر الإعلامي أحد أشهر الأبواق الداعمة لنظام الأسد، أن هذا الأمر أزعج الولايات المتحدة الأمريكية، وتحدث عن استغلال بعض الطرقات وتم إدخال عدد من الانتحاريين وعدد من الإرهابيين إلى بعض المناطق خصوصا منطقة السويداء جنوبي سوريا.

وأضاف، وفي حال كان هناك نية للتهدئة فإن أمريكا تحاول تأجيج الموضوع مجدداً، حيث سيقوم الانتحاريين بتفجير أنفسهم داخل بعض الأحياء والمناطق جنوبي سوريا. وذلك لاتهام الدولة السورية وإعادة تأجيج الشارع، وزعم أن هذه المعلومات دقيقة جدا، وحذر من اقتراب حدوث هذه التفجيرات.

وأشارت الكاتبة "عالية منصور"، إلى وجود "ممانعجية لبنانية" في إشارة إلى ما يسمى بـ"محور الممانعة" يطالبون مرة بالبراميل ومرة بالكيماوي ومرات ومرات بالشتائم، ردا على مظاهرات السويداء وأضافت، أن السوريين مستمرين بثورتهم ويطالبون بإسقاط بشار الأسد، واستغربت هذه الردود العنيفة.

وكان اتهم الإعلامي الموالي لنظام الأسد، "رفيق لطف"، ونظيره "بشار برهوم"، المشاركين في المظاهرات المنادية برحيل الأسد في السويداء بالحصول على أموال من الخارج، قائلا: "هل تعلمون أنهم يوزعون 20 دولار للشاب و25 للفتاة؟ إسألوا أهل السويداء يجيبون" وفق تعبيره.

وخرج "لطف"، مؤخرا داعيا إلى سحق المتظاهرين واعتبر أن النملة لا تستطيع أن تصارع الفيل، وهدد توعد السوريين بالحل الأمني والقمع هذا ولم يكتفِ نظام الأسد باتهام المتظاهرين الغاضبين بالعمالة والارتباط بجهات تدعمهم إعلامياً، بل قال صراحة وعبر التلفزيون السوري الرسمي إن هناك دعم مادي للمحتجين من أجل التظاهر والكذب والفبركة.

هذا وقال الباحث العلوي "أحمد أديب أحمد"، إنه يبدو أن الكثير من المستويات الدرزية وعلى رأسها حكمت الهجري تؤيد نداءات الانفصال والتمرد على الدولة، وذكر أن ما يجري في السويداء من مظاهرات ضد الدولة وقيادتها موضوع خارجي بحت، لذا يجب الوعي كل الوعي من تنفيذ الأجندات الصهيونية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ