"تحر يـ ـر الشـ ـام" تُعلن شن عملية مباغتة على نقاط للنظام شمالي اللاذقية
"تحر يـ ـر الشـ ـام" تُعلن شن عملية مباغتة على نقاط للنظام شمالي اللاذقية
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠٢٣

"تحر يـ ـر الشـ ـام" تُعلن شن عملية مباغتة على نقاط للنظام شمالي اللاذقية

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الجمعة 1 أيلول/ سبتمبر، بين "هيئة تحرير الشام" وبين ميليشيات نظام الأسد على محور الصراف في ريف اللاذقية الشمالي، نتيجة عملية نفذتها الهيئة ضد مواقع لقوات النظام.

وقالت "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، إن مجموعة انغماسية من "لواء معاوية بن أبي سفيان"، نفذت عملية مباغتة على تلة تتمركز فيها ميليشيات الأسد.

وذكرت أن العملية على محور الصراف بريف اللاذقية الشمالي، أدت إلى مقتل وجرح عدد من العسكريين لدى النظام، كما أعلن الإعلام الحربي التابع للهيئة عن استهداف مؤازرات النظام التي تحاول سحب جثث قتلاها واستعادة النقاط وتحقيق إصابات مباشرة.

وكذلك أعلنت "تحرير الشام" اليوم الجمعة، استهداف مرابض مدفعية ميليشيات الأسد على محور قرية الدرة في ريف اللاذقية الشمالي بصواريخ الكاتيوشا، وكانت أعلنت صد محاولة تسلل لمليشيا حزب الله اللبناني على محور نحشبا في شمالي اللاذقية.

وكانت أعلنت "هيئة تحرير الشام"، خلال الأشهر الأخيرة، عن تنفيذ العديد من العمليات الانغماسية، استهدفت بعمليات خاطفة، مواقع قوات الأسد، على خطوط التماس، كان لافتاً توزعها على عدة مناطق من ريف اللاذقية إلى إدلب وريف حلب.

هذا وأعلنت فصائل "الفتح المبين" قبل أيام قليلة عن تكبيد قوات من "الفرقة 25 مهام خاصة"، المعروفة بـ "فوج الطراميح" في جيش الأسد، خسائر في العتاد والأرواح، بعد محاولة تسلل حاولت تلك العناصر تنفيذها على جبهة الملاجة جنوبي إدلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ