austin_tice
تعليقات تشير إلى افتعاله .. حريق غامض في "الإسكان العسكري" بدمشق
تعليقات تشير إلى افتعاله .. حريق غامض في "الإسكان العسكري" بدمشق
● أخبار سورية ١٥ مايو ٢٠٢٢

تعليقات تشير إلى افتعاله .. حريق غامض في "الإسكان العسكري" بدمشق

اندلع حريق غير معروف الأسباب في "مؤسسة الإسكان العسكري"، التابعة لنظام الأسد بدمشق وسط تعليقات تشير إلى أن الحريق مفتعل والغرض منه، التغطية على سرقات وصفقات فساد ضمن المؤسسة التي تديرها وزارة الدفاع لدى نظام الأسد.

وقالت جريدة مقربة من نظام الأسد اليوم الأحد 10 آيار/ مايو، إن الحريق المشار إليه اندلع في "مؤسسة الإسكان العسكري"، بالعاصمة دمشق، وذكرت أن "الأضرار تضمنت عدد كبير من الاطارات وشاحنة قلاب بالكامل"، على حد تعبيرها.

وتحدثت الجريدة عن توجه آليات فوج الإطفاء لمكان الحريق وتمت السيطرة على الحريق واخماده والقيام بعمليات التبريد اللازمة، وبثت عدة صور تظهر نشوب الحريق في مؤسسة الإسكان العسكري بدمشق.

وشكك العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، برواية النظام حول الحريق، وحسب التعليقات الواردة على الخبر فإنه حدث متكرر ومعلوم الهدف وذكرت أن الحريق مفتعل للتغطية على السرقات كما علق البعض ساخرا بأن نتيجة التحقيق معروفة بأن الماس الكهربائي هو السبب.

وكان كشف موقع موالي للأسد عن اندلاع حريق كبير في مديرية جمارك دمشق التابعة للنظام وذلك في ظروف غامضة مجهولة الأسباب وفق المصدر إلا أن موالون شككوا بأن الحريق اندلع بسبب يتعلق بالماس الكهربائي أو ما شابه من الرواية المكررة إذ اعتبروا أن الحادث مدبر لتغطية سرقات الجمارك وفق تعبيرهم.

هذا ويتهم مسؤولي النظام بافتعال حرائق في المؤسسات العامة للدولة بعد قيامهم بممارسة مهام النهب والسرقة التي يشرعها نظام الأسد عبر شبكة فساد ولصوصية وسبق أن تحدثت مصادر عن افتعال حرائق في معامل ومصانع كان أبرزها حريق مركز التبغ في القرداحة بريف اللاذقية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ