"صويلو" يُشيد بإنجازات الطلاب السوريين في الجامعات التركية ● أخبار سورية

"صويلو" يُشيد بإنجازات الطلاب السوريين في الجامعات التركية

التقى وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مع 21 طالباً سورياً متفوقاً يدرسون في الجامعات التركية بالعاصمة أنقرة، وأكد الوزير خلال اللقاء أن الأتراك ليسوا بعيدين عن السوريين، خاصة أنهم يعيشون في الجغرافيا نفسها.

وأشاد الوزير صويلو، بإنجازات الطلاب السوريين في الجامعات التركية، معبراً عن أمله في أن يكون الطلبة السوريون في تركيا نموذجاً يحتذى به، وقال مخاطباً الطلاب المتفوقين: "دعونا لا ننسى أبداً ماضينا، وكيف كنا، وكيف عاش من قبلنا، وما هي الصعوبات التي مروا بها".

ولفت في حديثه إلى الطلاب إلى ما يحصل في سوريا، مؤكداً أن بلاده لا تقبل أياً من هذه الأحداث في سوريا، وتابع: "ليس لدينا شك في أنكم ستتوجون نجاحكم بهذا الفهم، أنتم نموذج يحتذى به ليس فقط للأجيال المقبلة، ولكن لنا نحن أيضاً".

وبلغ عدد المتفوقين السوريين في الجامعات التركية، أكثر من 30 طالباً وطالبة، نالوا المراتب الأولى والمعدلات الأعلى في كلياتهم وأقسامهم أو على مستوى الجامعة، خلال العام الدراسي (2021- 2022).

يشار إلى أنّ تفوق الشباب السوري في بلاد اللجوء لا يعدو كونه تفوقاً دراسياً على أقرانهم فحسب بل تفوقوا بالوصول إلى هذه المراتب العليا علمياً، على قسوة الاغتراب والظروف المحيطة بهم، ويتكرر مشهد تكريم الطلاب السوريين في تركيا مع صدور نتائج التحصيل الدراسي بمختلف مراحله.