شخص سوري من بين مستقبليها ... السعودية تعلن إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة
شخص سوري من بين مستقبليها ... السعودية تعلن إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠٢٢

شخص سوري من بين مستقبليها ... السعودية تعلن إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات في السعودية، اليوم الأربعاء، إحباط تهريب 456 ألف قرص "إمفيتامين" مخدر.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس)، قال المتحدث باسم المديرية، محمد النجيدي، إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 456 ألف قرص إمفيتامين مخدر".

وأوضح النجيدي أن "المخدرات كانت مخبأة في مكائن ومعدات وقطع غيار مصاعد"، مشيرا إلى أنه قُبض على مستقبليها في مدينتي جدة والرياض، وهم 3 مصريين وسوري وسعوديان اثنان، واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية.

وأكد النجيدي أن وزارة الداخلية بقطاعاتها الأمنية كافة، وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مستمرة في التصدي لكل من تسول له نفسه استهداف المملكة وشبابها بالمواد المخدرة.

وتعلن السعودية بين حينٍ وآخر إحباط عمليات تهريب ضخمة لممنوعات ومخدرات إلى المملكة عبر البحر والمنافذ البرية من دول الجوار، واعتقال مهربين.

وتفرض المملكة العربية السعودية عقوبات مشددة على من يروجون ويهربون المخدرات، قد تصل إلى الإعدام.

والجدير بالذكر أن ميليشيات حزب الله الإرهابي تفرض سيطرتها على معظم المناطق الجبلية الحدودية بين لبنان وسوريا، بالشراكة مع الفرقة الرابعة، فيما تنشط في المنطقة تجارة المخدرات والأسلحة التي يشرف عليها قادة الحزب المدعوم إيرانياً بهدف تمويل عمليات قتل الشعب السوري الثائر ضدَّ نظام الأسد المجرم.

ويشار إلى أنّ نشاط نظام الأسد وحزب الله لم يقتصر داخلياً ضمن مناطق نفوذهما بل وصل إلى العديد من البلدان التي أعلنت ضبط شحنات هائلة من المخدرات ومنها الأردن والسعودية ومصر واليونان وإيطاليا، وغيرها من الدول وكشف ذلك إعلامها الرسمي الذي تحدث عن إحباط عدة عمليات تهريب للمخدرات قادمة من مناطق سيطرة ميليشيات النظام وإيران.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ