شهيدان مدنيان بقصف مدفعي للنظام في جبل التركمان بريف اللاذقية
شهيدان مدنيان بقصف مدفعي للنظام في جبل التركمان بريف اللاذقية
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠٢٣

شهيدان مدنيان بقصف مدفعي للنظام في جبل التركمان بريف اللاذقية

استشهد مدنيان، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي لقوات الأسد، بريف اللاذقية، وذلك في تكرار تلك القوات عمليات استهداف الطرقات المرصودة من قبلها في منطقة جبل التركمان، مسجلة المزيد من الضحايا المدنيين.

وقال نشطاء، إن قوات الأسد، استهدفت بقذيفة دبابة، دراجات نارية لمدنيين، كانوا في طريقهم لجمع الحطب في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، وذلك قرب منطقة برزة، خلفت شهيدان مدنيان.

وبشكل يومي، تتعرض المناطق المدنية في أرياف "إدلب وحماة وحلب"، لقصف مدفعي مصدره ميليشيات الأسد، بهدف خلق حالة من عدم الاستقرار ومنع عودة النازحين لمناطقهم القريبة من خطوط التماس.

وقبل قرابة شهر، استشهد ثلاثة مدنيين وجح آخرون، بقصف صاروخي لقوات النظام، استهدفت منزلاً لعائلة مهجرة، في قرية أوبين بريف إدلب الغربي، في ظل استمرار قوات الأسد وروسيا باستهداف المناطق المدنية لاسيما القريبة من خطوط التماس.

وكان استشهد مدني وجرح آخرون اليوم الخميس 6/ تشرين الأول/ 2022، بقصف لقوات الأسد استهدف مدنيين يجمعون الحطب في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، في ظل استمرار القصف المدفعي للنظام ضد المدنيين بمناطق شمال غرب سوريا.

وقال نشطاء، إن عدة مدنيين تعرضوا لاستهداف مباشر بصاروخ "كورنيت" مضاد للدروع، خلال جمعهم للحطب قرب قرية الزيتونة، في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لسقوط شهيد وعدة جرحى.

وسبق أن طالب فريق "منسقو استجابة سوريا "، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية باتخاذ موقف "واضح وحازم" من الانتهاكات المستمرة، والعمل على وقف الهجمات ضد المدنيين، وتثبيت وقف إطلاق النار وإيقاف الخروقات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ