شهداء وجرحى جراء قصف ميليشيات "قسد" لمدينة تل أبيض شمالي الرقة ● أخبار سورية

شهداء وجرحى جراء قصف ميليشيات "قسد" لمدينة تل أبيض شمالي الرقة

قصفت ميليشيات "قسد"، اليوم الأربعاء 1 حزيران/ يونيو الأحياء السكنية وسط مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى بين صفوف المدنيين.

وقال ناشطون في المدينة إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قصفت مركز المدينة بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة انطلاقا من مواقعها العسكرية، ولفتت مصادر إلى أن الحصيلة الأولية هي شهيدين وعدّة جرحى.

وأكدت وحدة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني إن ميليشيا "قسد" الإرهابية قصفت بقذائف المدفعية الأحياء السكنية بمدينة تل أبيض وأشارت إلى سقوط ضحايا بين صفوف المدنيين.

فيما كشفت مؤسسة الدفاع المدني "الخوذ البيضاء"، عن إصابة طفل، اليوم الأربعاء إثر استهداف قوات "قسد" بالرشاشات الثقيلة سيارة على طريق "المحسنلي - الحلونجي"، في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي.

ويأتي ذلك مع وسط تصاعد وتيرة الأحداث الميدانية في مناطق التماس مع ميليشيات "قسد"، التي كثفت من استهداف المناطق المدنية، بالمقابل استهدف الجيش التركي يوم أمس مواقع "قسد" في محيط قريتي صيدا ومعلق بريف الرقة الشمالي بقذائف المدفعية.

ويذكر أن ميليشيات "قسد" تستهدف بشكل متكرر عدة مناطق ومواقع مدنية، ضمن مدن الباب وجرابلس وعفرين ومارع، الأمر الذي ينتج عنه سقوط شهداء وجرحى فضلا عن حدوث دمار في الأبنية المستهدفة.