صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣

شهـ ـيد مدني برصاص قناص "قسد" قرب قباسين شرقي حلب

أفادت مصادر إعلاميّة محلية، بأنّ ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) استهدافت بالرصاص رجل مدني يعمل في بيع الخضار، قرب بلدة قباسين بريف حلب الشرقي، ماأدى لوفاته على الفور.

 

وقال نشطاء، إن نقاط تمركز ميليشيا "قسد" بريف حلب الشرقي، استهدفت رجل مدني يدعى "نوري دحام الحسين"، وهو بائع خضار متجول، وذلك خلال وجوده في سيارته المحملة بالخضار والفواكه،   ضمن المناطق المدنية.



ووفق نشطاء، باتت نقاط "قسد" ترصد أي حركة في المناطق القريبة من خطوط التماس، وتقوم باستهدافها بالقناصات، دون مراعاة لوجود المدنيين في المنطقة، وكررت استهداف المدنيين بالقناصات وأوقعت ضحايا في صفوفهم.

 
وفي ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٣، أفادت مصادر إعلاميّة محلية، بأنّ ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) استهدافت بالرصاص رجل مدني يعمل في الصيد على ضفة نهر الفرات، وذلك على أطراف مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

ووثق ناشطون في المنطقة بأن الشاب "ناصر بدري الخيري"، وصل إلى مستشفى جرابلس مصاب إصابة بليغة بالرأس أدت إلى وفاته، وهو نازح من بلدة القورية بريف دير الزور الشرقي، ويسكن في مدينة جرابلس شرقي حلب.

وكان استشهد شاب مدني في 27 فبراير/شباط، "قنصاً على ميليشيات "قسد" على ضفاف نهر الفرات في مدينة جرابلس بريف حلب، وكان المجلس المحلي في مدينة جرابلس، أصدر بياناً منع من خلاله صيد الأسماك خلال أوقات معينة، تجنباً من عمليات القنص.

وكررت ميليشيات "قسد" استهداف المدنيين على ضفاف نهر الفرات بشتى الطرق منها الصواريخ الموجهة والمدفعية والقناصات، وتستهدف ميليشيات "قسد" بشكل دوري صيادي السمك في نهر الفرات، كان آخرها استهداف شاب قبل أشهر أدى لإصابته بشلل دائم أثناء قيامه بالصيد من نهر الفرات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ